تمارين يوغا آمنة ومفيدة للحامل

هل هناك تمارين يوغا آمنة ومفيدة للحامل؟ لا شك أن الرياضة مهمة ومفيدة بشتى الطرق والمواقف بما في ذلك أثناء الحمل.

بالإضافة إلى أنواع التمارين المختلفة تعتبر اليوغا من أهم وأفضل التمارين أثناء الحمل حيث تساعد على تعزيز استرخاء الأم. وراحة الجسم وتقليل الضغط حول عنق الرحم وفوائد أخرى، ولكن قد يقلق الكثير منها ويتسائل ما هي التمارين الأفضل. لذلك نشرح تمارين اليوجا التالية الآمنة والمفيدة للحوامل:

وضعية المحارب

تساعد هذه الوضعية على تعزيز توازن الجسم وتقوية عضلات الساقين والذراعين والكتفين والظهر. كما أن هذا التمرين له تأثير تدليك على الكبد والطحال ويحسن الهضم ويخفف من آلام أسفل الظهر.

وضعية الفراشة

من أكثر أوضاع اليوجا شيوعًا وشعبية، بالإضافة إلى بساطتها تساعد هذه الوضعية على تحسين المرونة في منطقة الفخذين وتقليل التعب وتسهيل الولادة لاحقًا.

وضعية النوم

بالإضافة إلى ما سبق يمكن للمرأة الحامل الاعتماد على هذه الوضعية المريحة والبسيطة، فهي تساعد في الاسترخاء العميق وتقليل التوتر وكذلك في تنظيم ضغط الدم والتحكم في مستوياته.

تمرين تمدد القطة

يعتمد هذا التمرين على محاكاة حركة تمدد القطة وهو من التمارين البسيطة والمفيدة تساعد في تعزيز وضع العمود الفقري والطفل لما يناسب الولادة بالاضافة الى الدور الكبير الذي يلعبه في تحسين الدورة الدموية، وتقوية عضلات الظهر،حيث تحتاج هذه العضلات لمزيد من الدعم مع تقدم مرحلة الحمل، يوصى بأداء التمرين من 10 إلى 20 مرة، في كل مرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.