فوائد عظيمة لتناول الطماطم مع زيت الزيتون

فوائد عظيمة لتناول الطماطم مع زيت الزيتون.. كشف تحليل علمي جديد يتبع نتائج ما يقرب من 100 دراسة علمية خاضعة للرقابة والتي ركزت على تأثيرات بعض الأطعمة والخضروات على جسم الإنسان.

ركز العلماء والباحثون في جامعة نابولي على العلاقة بين مخاطر الإصابة بأمراض القلب وعادات الأكل. مما يعني أن تحليلهم ركز على الدراسات التي تبحث في بعض الأطعمة النباتية التي قد يكون لها تأثير قوي خصوصا في الحد من مخاطر الوفاة من أنواع مختلفة من أمراض القلب. تم نشر نتائج هذه الدراسة في مجلة أبحاث القلب والأوعية الدموية.

عندما يأكل الشخص كميات أقل من اللحوم ويزيد من استهلاكه للخضروات ذات الأوراق الخضراء والطماطم. ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب.

تحتوي الطماطم على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تدعى اللايكوبين. والتي من ابرز فوائدها تحسين وظائف الأوعية الدموية والحماية من الأمراض.

ووجدت الدراسة أن استبدال الزبدة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة بشيء غني بالدهون الأحادية غير المشبعة. مثل زيت الزيتون قد يساعد أيضًا في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

وجد الباحثون أن الزيادة في استهلاك زيت الزيتون بما لا يزيد عن 5 جرامات (على سبيل المثال ملعقة واحدة تحتوي على 13.3 جرامًا) ارتبطت بانخفاض معدل الإصابة بنسبة 7٪ وأمراض القلب التاجية وانخفاض بنسبة 4٪ من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومعدلات الوفيات من أمراض القلب والأوعية الدموية حوالي 8٪.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.