توقفي فورا عن تناول اللحوم إذا تعرضت لهذا الأمر

بينما يعد تناول اللحوم من الأشياء المغرية التي يجد الكثير منا صعوبة في مقاومتها. خاصة إذا كانت محضرة من البرغر أو الكفتة أو شرائح المشوي أو غيرها من الأطباق، عليك أيضًا توخي الحذر من آثارها المحتملة مع مرور الوقت.

توصل الباحثون مؤخرًا الى نتائج تتطلب منك التوقف فورًا عن تناول اللحوم في حالة واحدة. أي إذا بدأت تشعر بعدم الارتياح في كل مرة تأكلها.

في غضون ذلك، أشار الباحثون إلى أنك قد ترغب في إعادة فحص حساباتك وإدراك أنه قد يكون لديك ما يسمى “حساسية اللحوم”. والتي يجب علينا جميعًا إعادة التفكير فيها وعدم تجاهلها. لأنه يمكن أن يكون لها عواقب مقلقة.

img

وعلقت الكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة على هذا القول بأنه على الرغم من ندرة هذه الحساسية إلا أنها حقيقية، ويُلاحظ أن عدد الذين يعانون منها في ازدياد.

وأشارت الكلية إلى أن هناك أعراضًا معينة تصاحب هذه الحساسية يجب علينا جميعًا الانتباه لها والحذر منها بما في ذلك:. انسداد الأنف أو الطفح الجلدي المفاجئ أو الشعور بالغثيان بعد تناول اللحوم بفترة وجيزة.

هناك أيضًا العديد من الأعراض الأخرى التي يجب الانتباه إليها مثل سرعة ضربات القلب. وتشنجات المعدة والعيون الدامعة، والإسهال.

استشارة طبيب متخصص في أمراض الحساسية

في الحالات الأكثر شدة ، يمكن أن تؤدي حساسية اللحوم إلى الإصابة بالربو أو الحساسية المفرطة التي تهدد الحياة. اعتمادًا على شدة الحساسية قد تظهر الأعراض فورًا أو قد تستغرق بضع ساعات بعد تناول وجبة اللحوم.

على الرغم من ندرة حساسية اللحووم إلا أنه للأسف يمكن لأي شخص أن يصاب بها في أي وقت في حياته. من المثير للدهشة أن فرص الإصابة بالعدوى تزداد بسبب فصيلة الدم أو التعرض للعدوى السابقة، أو لدغات القراد. أو إذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه الطعام. لذلك إذا كنت تشك في إصابتك بحساسية اللحوم فمن الأفضل لك في هذه الحالة استشارة طبيب الحساسية. للتأكد من تشخيص حالتك بشكل صحيح ثم تحديد العلاج المناسب لك بشكل صحيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.