حليب الأم مفيد لعلاج حب الشباب

أوضحت دراسة جديدة أن مستخلص حليب الأم وزيت جوز الهند مفيدة في علاج حب الشباب الذي يعاني منه أكثر من 85٪ من المراهقين في جميع دول العالم.

حمض اللوريك المستخدم في علاجات حب الشباب موجود بشكل طبيعي في حليب الام وجوز الهند، حسبما قالت داسايا بورنباتاناننغكول من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو.

واضافت داسايا:” أن إضافة حمض اللوريك إلى جزيئات النانو الذهبية تمنع تكتل الأحماض وتشكلها. مما يساعد على تحديد البكتيريا التي تسبب البثور في الوجه”

وأردفت:“أنا سعيدة لأنه لدي فرصة لتطوير علاج قد يساعد المرضى الذين يعانون من حب الشباب”.

وتابعت: “أنّ لعلاجات حب الشباب التقليدية عوارض جانبية غير مستحبة، مثل الشعور بالحرقة في الوجه واحمراره”

يساعد حليب الأم على ترطيب البشرة وتنعيمها، حيث أنه غني بالفيتامينات وخاصة فيتامين أ، د والعديد من الأحماض التي ترطب البشرة، بالإضافة إلى دوره الكبير في علاج الهالات السوداء تحت العينين حيث يحتوي حليب الثدي على دهون مفيدة تعالج انتفاخ العينين. بالإضافة إلى خصائصه المميزة التي تعمل كعلاج فعال لإزالة الهالات السوداء تحت العينين.

يوحد حليب الأم لون البشرة، لاحتوائه على حمض اللاكتيك، بالإضافة إلى أنه يحسن إنتاج هرمون التيروزين الهرمون المسؤول عن توحيد لون البشرة وجعلها بلون واحد وإخفاء الشوائب.

هذا الى جانب أنه يساهم في علاج البشرة من الجفاف والتقشر وترطيبها وإزالة الجلد الميت وجعلها أكثر صحة. لأن الحليب يحتوي على فيتامين أ والبيوتين وفيتامين ب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.