حيل للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة

الرائحة الكريهة للأحذية مصدر إزعاج كبير في حياتنا اليومية، ويمكن أن تسبب الاحراج أثناء الخروج مع العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء. كيف نتفادى هذه المشكلة؟

حيل للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة

بيكاربونات الصوديوم

للتخلص من الرائحة الكريهة للحذاء يوصى برش بيكربونات الصوديوم في الحذاء وتركها طوال الليل ثم رمي المسحوق في الصباح. احرص على عدم استخدام صودا الخبز على الأحذية الجلدية، لأن الاستخدام المتكرر قد يجففها ويتلفها.

تجميد الاحذية

يمكنك وضع الحذاء في كيس من البلاستيك ثم وضعه في الثلاجة لمدة 24 ساعة، يساعد التجميد على التخلص من الروائح الكريهة وقتل البكتيريا و الجراثيم.

أكياس الشاي الأسود

يتضمن الشاي الأسود نسبة كافية من مادة التانين التي تقضي على البكتيريا المتراكمة على الأحذية والروائح الكريهة.

يمكنك وضع كيس من الشاي في ماء مغلي لمدة 3 دقائق، بعد مرور المدة المحددة اخرجي الكيس من الماء واتركيه حتى يبرد. ثم ضعيه في الحذاء لمدة 60 دقيقة.

غسالة الملابس

يمكنك تنظيف الحذاء في غسالة الملابس ثم تجفيفه من الداخل والخارج، وهذه الطريقة مناسبة لجميع الاحذية وخصوصا الأحذية الرياضية.

المناديل المنعمة للأقمشة

قومي بوضع منديل جاف في الحذاء واتركيه خلال الليل، ثم تخلصي منه في الصباح الباكر. يمكن استخدام المناديل المنعمة للأقمشة للتخلص من الروائح الكريهة في خزانة الأحذية والحقيبة التي تصطحبيها معك.

الزيوت الأساسية

يمكنك وضع بضع قطرات من الزيوت الأساسية في الحذاء، هذه الطريقة ستمنحك رائحة منعشة، ومن أشهر الامثلة على هذه الزيوت زيت الكافور و زيت القرنفل و زيت شجرة الشاي.

إذا كنت لا تريد وضع الزيت بشكل مباشر على حذائك، قم بوضع بعض القطرات على منديل واتركه داخل حذائك خلال الليل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.