فوائد المشي بعد الأكل

0 145

يوصي العديد من الخبراء بالمشي بعد الأكل، فهل هذا امر صحي حقاً؟ في السطور القليلة القادمة سنتعرف على جميع الحقائق حول المشي بعد الاكل.

فوائد المشي بعد الأكل

تحسين الهضم

إذا تناولت وجبة غذائية و شعرت بعدها بالشبع وعسر الهضم، ما عليك سوى المشي فهذا سيساعد على تحسين الهضم وتسهيل عملية تكسير وتحليل الطعام في الجهاز الهضمي عن طريق تحفيز إفراز الإنزيمات الهضمية.

يساعد المشي بعد الأكل على التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي والوقاية منها مثل حرقة المعدة والإمساك والانتفاخ وأعراض ارتداد الحمض.

التخلص من الوزن الزائد

في بعض الحالات قد لا تتطلب عملية إنقاص الوزن ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي ثقيل ولكنها قد تستغرق فقط المشي السريع بعد الأكل لتحقيق الهدف المنشود. خاصة إذا كان الشخص يتبع أسلوب حياة صحيًا بشكل عام ويتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومعتدلًا.

تسريع عملية التمثيل الغذائي

إذا كنت من النوع الذي يطمح إلى الحفاظ على لياقتك والتحكم في وزنك، فقد يكون المشي بعد الاكل خيارًا مثاليًا.

يساعد المشي بعد الوجبات على تعزيز وتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون والسعرات الحرارية.

تحسين جودة النوم

المشي بانتظام بعد الأكل يساعد في تخفيف الضغط النفسي والعصبي ويحسن الدورة الدموية وكل هذه الأشياء تساعد على تحسين نوعية النوم بشكل عام وخاصة عند المشي بعد العشاء.

المشي في المساء يساعد على تحسين الصحة النفسية بشكل عام، حيث أن ملخص أفكار وأحداث اليوم يدور في الذهن. أثناء المشي مما يؤدي إلى تصفية الذهن من كل التوترات والأفكار قبل المشي. وبالتالي ستغفو بسهولة ودون قلق.

تنظيم نسبة السكر في الدم

بعد تناول أي وجبة، يمكن أن ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، مما قد يشكل خطرًا على مريض السكري. وقد أظهرت الدراسات أن المشي بعد الأكل يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص لمرضى السكر لهذا السبب.

أظهرت بعض الدراسات أن المشي بعد الأكل لمرضى السكري من النوع 2 قد يكون أكثر فعالية في خفض نسبة السكر في الدم. من أي تمرين آخر يمكن القيام به في أي وقت من اليوم.

يساعد المشي بعد الاكل أيضًا على منع ارتفاع نسب السكر في الدم. لدى الأشخاص المعرضين لمخاطر الإصابة بمرض السكري في مرحلة ما من حياتهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.