تركي يعثر على نيزك داخل كيس فحم

عثر مواطن تركي على نيزك داخل كيس فحم اشتراه لإشعاله للتدفئة في الشتاء في حي شينار في ديار بكر جنوب شرق تركيا .

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن مواطن تركي يدعى يعقوب إرميش اشترى كيس فحم مقابل 50 ليرة تركية ليحترق في أشهر الشتاء .

وأضافت أن يعقوب عثر داخل كيس الفحم على نيزك يصل وزنه إلى 8 كيلوغرامات .

وقال إرميش اشتريت الفحم للاستعداد للشتاء وعندما فتحت الكيس الذي تم استلامه منذ حوالي 6 أشهر، شعرت أن هناك حجر مختلف عن الفحم لقد  سألت أصدقائي لأنه لم يكن حجرًا عاديًا ولم يكن فحمًا أيضًا .

وأضاف بدأنا بحثنا الخاص عن الحجر وسألنا تجار الفحم، قالوا انه جاء من روسيا، وأخذت عينته وأرسلتها إلى أنقرة ثم إلى مدن مختلفة بثمانية جرامات مع أشخاص يعرفون .

 

وتابع أن النتائج المعملية كشفت أن 81 في المائة من الحجر الحديد، ثم اختبرناه بالذهب، كان هناك كهرباء نتيجة الاحتكاك. ثم جعلناه أقرب إلى التلفزيون وأظهر أنه تغير لونه، رأينا ذلك. عندما قربنا المغناطيس، فإنه يمسك نفسه بسهولة .

وقال أن سعر الجرام الواحد من الحجر يصل إلى 45 دولارا، ولن نلاحق الجشع هنا ولن نخفض السعر كثيرًا. الهدف هو الاستفادة منا وبيئتنا. انخفضت العينات بالجرام، حاليًا 8 كيلوغرامات صافي في شكل خام ويمكن أن تشعر أنه أثقل من حجمه وعندما اشتريت الفحم، كان كيسه 50 ليرة تركية، الشيء المثير للاهتمام الشيء هو أنني تفاعلت مع الدهشة، قلنا إنهم خدعونا، فكرت في الاتصال بالشركة، ونتيجة للبحث عندما رأينا أن هناك نيزكًا ترك غضبنا المجال للفرح”.

 

Diyarbakırlı vatandaş turnayı gözünden vurdu! 50 TL'ye aldığı kömür torbasından göktaşı çıktı

 

المصدر/ تركيا الآن

 

تعليق 1
  1. زيدان يقول

    إستخدمتم ترجمة غوغل المكسرة
    يا أسفاه عليكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.