هل تذكرون الطفلة “ألما” في مسلسل ” نور ومنهد “؟.. هكذا أصبح شكلها (صورة)

نشر نشطاء وسائل موقع التواصل الاجتماعي صورة للممثلة “​كايرا سيمور​” التي ظهرت طفلة في مسلسل ” نور ومنهد ” بشخصية ألما حفيدة “فكري بك”.

وظهرت “​كايرا سيمور​” شابه وما زالت تمتلك ذات الملامح التي تمتعت بها في طفولتها، رغم مرور سنوات طويلة على عرض مسلسل ” نور ومنهد ” .

 

وحقق مسلسل “نور ومهند” نسب مشاهدة عالية على شاشة “إم بي سي 4” العربية، فيما لم يلاقي المسلسل النجاح ذاته في تركيا .

 

والمسلسل الشهير من بطولة النجمين التركيين ​كيفانش تاتليتوغ​ و​سونغول أودان  .

 

هل تذكرون الطفلة "ألما" في مسلسل "نور"؟..هكذا أصبحت بعد سنوات على عرضه-بالصورة

 

مسلسل نور ومهند

هو مسلسل درامي اجتماعي تركي مدبلج إلى اللغة العربية باللهجة السورية عُرض على قناة إم بي سي 4، ويتكون من 154 حلقة وفي الأصل 100 حلقة وكل حلقة 90 دقيقة، مدة تصويره عام ونصف. انتهى عرض المسلسل بالنسخة العربية في يوم السبت 30 أغسطس 2008، حيث تم عرض الحلقتين الأخيرتين سوية.

ويعتبر مسلسل نور، المسلسل التركي الثالث على قائمة المسلسلات التركية المدبلجة. حيث أتى بعد عرض سنوات الضياع بمدة قصيرة وبعد مسلسل إكليل الورد الذي عرض في صيف 2007 .

وتم دبلجة المسلسل من اللغة التركية إلى العربية باللهجة السورية بواسطة شركة سامة للإنتاج والتوزيع الفني السورية. وقد أدى الدبلجة مجموعة من الممثلين السوريين. و هذه الشركة هي معروفة بأداء الدوبلاج كثيرا وذلك يضهر من خلال وجود جميع المسلسلات التركية التي يتم مشاهدتها على الامبيسي 4 يحملون نفس اسم الشركة.

وتم تغيير أسماء الشخصيات باللغة التركية إلى أسماء باللغة العربية، وقد تم هذا التغيير لأن الأسماء التركية غريبة وصعبة النطق نوعاً ما عن العربية، وقد تم اعتماد أسماء عربية قريبة النطق من الأسماء التركية يعني تم المحاولة لجعل الأسماء قريبة من النطق بالتركية وسهلة النطق للعرب.

 

 

المصدر/ تركيا الآن

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.