نائب أردوغان: التبادل التجاري مع قرغيزيا يرتفع 78% في 8 أشهر

قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي اليوم الجمعة إن حجم التبادل التجاري بين بلاده وقرغيزيا. زاد بنسبة 78٪ في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

جاءت كلمة أوقطاي في منتدى الأعمال القرغيزي التركي الذي عقد في إطار اجتماع الدورة العاشرة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في العاصمة القرغيزية بيشكك.

وأكد أنه من خلال منتدى الأعمال الذي يُنظم في إطار اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة، ستتم مناقشة فرص تعاون جديدة بين رجال الأعمال في البلدين وإقامة شراكات جديدة.

وأشار إلى أن حل المشكلات التي تواجه رجال الأعمال وتسهيل حركة التجارة. وتمهيد الطريق أمام الاستثمار المتبادل من القضايا التي تتصدر المناقشات مع المسؤولين في مختلف الدول.

وقال إن تركيا دعمت وتواصل دعم جهود قرغيزيا لتصبح دولة تتمتع بالحكم الذاتي ومستقلة، ومستقرة ومزدهرة.

وأشار إلى أن قرغيزيا بصفتها العضو الأول في منظمة التجارة العالمية بين دول آسيا الوسطى قد أثبتت رؤيتها للاندماج في التجارة الدولية من خلال الإصلاحات التي نفذتها.

وأعرب عن ثقته في أن جميع الإصلاحات ستنعكس على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وستتيح لنا التعاون بشكل أكثر فاعلية.

وأشار إلى أن عدد الشركات التركية العاملة على أراضي قرغيزيا تجاوز 300 مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين. بلغ 508 ملايين دولار في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بزيادة قدرها 78٪.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.