باباجان: “من الضروري الفوز في الانتخابات المقبلة بهامش كبير”

 

قال رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركي المعارض، على باباجان، أنه من الضروي الفوز في الانتخابات التركية المقبلة 2023م بهامش كبير .

 

وأضاف على باباجان، خلال استضافته في برنامج المنبه على قناة FOX TV، يجب أن نفوز بهامش كبير في انتخابات 2023 للعمل على عودة تركيا إلى نظام برلماني واحد .

 

وتابع نحن في حوار وثيق مع الأحزاب التي تريد نظاماً برلمانياً معززاً، يحب أن يكون أمام تركيا هدف نظام برلماني واحد .

 

وأشار أن الإرادة الديمقراطية في جذور تركيا ولا يستطيع أن يقف في طريق هذه الإرادة، عندما يأتي يوم الانتخابات. ولا يمكن لأحد أن يفعل أي شيء إذا فاز في الانتخابات بهامش كبير وإذا ما قامت الأحزاب التي تريد نظامًا برلمانيًا بخمسة أو ستة أنظمة مختلفة قبل مواطنينا ويجب أن يكون أمام تركيا هدف نظام برلماني واحد “.

 

وأوضح بعد شهر من تسلمنا الحكم عقب الانتحابات المقبلة. سنرفع المؤسسات ذات الصلة بالاقتصاد من خلال إعادة هيكلتها ووضع موظفين أمناء ومختصين على رأس العمل من أجل ضمان الاستقلال التام للمؤسسات التي ينبغي أن تكون مستقلة .

 

وتابع لم يحاسب أحد على كتابته في مواقع التواصل الاجتماعي. ولن نطرد أي صحفي بسبب كتابته أو رسمه أو حديثه الناقد. وستحافظ على العدالة والقانون .

 

وأشار إلى أن تكلفة المعيشة في أسوأ حالاتها منذ عشرين عامًا. وأسعار المواد الغذائية ارتفعت بنسبة 30 في المائة عن عام 2009. تم تداول أوراق نقدية من فئة 200 ليرة بقيمة 123 دولارًا واليوم هي 23 دولارًا.

 

وقال نتعامل جميع مواطني هذا البلد مواطنون متساوون. من واجب الدولة ضمان حرية المعتقد وحرية العبادة وحرية تكوين الجمعيات بما يتماشى مع هذا المعتقد “.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.