تعرف على هدية أردوغان لقادة الدول في نيويورك

قالت مصادر في الرئاسة التركية، الجمعة، أن الرئيس رجب طيب أردوغان يعتزم إهداء كتابه “من الممكن إنشاء عالم أعدل” لقادة الدول المشاركين في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة مترجما للغات الإنجليزية والعربية والفرنسية .

 

 

يتوجه الرئيس أردوغـان إلى مدينة نيويورك الأمريكية، الأحد للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. وحضور عدد من الفعاليات الأخرى هناك .

 

ويشير الرئيس أردوغان في كتابه “من الممكن إنشاء عالم أعدل”  إلى المعضلات السياسة العالمية. لا سيما الظلم وأزمة اللاجئين والإرهاب الدولي ومعاداة الإسلام والتمييز العنصري وازدواجية المعايير.

 

ويقدم أردوغـان في كتابه خطة إصلاح شامل، خاصة في مجلس الأمن الدولي، ويلفت إلى مشاكل الشرعية والوظيفة والشمولية والتمثيل في الأمم المتحدة.

 

ويؤكد على ضرورة إنشاء عالم عادل، من خلال اقتراح نموذجي ومبدئي وشامل واستراتيجي وقابل للتطبيق من أجل الأمم المتحدة.، حيث يتم فيه ضمان العدالة في التمثيل وإلغاء امتياز حق النقض.

 

ويقترح أيضا إجراء إصلاح في هيكلية مجلس الأمن الدولي ورفع عدد أعضائه الدائمين من 5 إلى 20 عضوا.

 

وسيتم التبرع بجميع عائدات الكتاب المترجم إلى لغات عديدة، مثل الإنجليزية والعربية والألمانية والفرنسية والروسية والإسبانية. إلى إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد).

 

تعرف على هدية أردوغان لقادة الدول في نيويورك
تعرف على هدية أردوغان لقادة الدول في نيويورك كما

 

 

المصدر/ تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.