الخوف من الجماع.. أسبابه وعلاجه

ما هي اسباب الخوف من الجماع؟ يعاني بعض الناس رجالاً ونساءً من شعور بالخوف والقلق بمجرد التفكير في ممارسة الجنس مما يؤثر على العلاقة الحميمة بين الزوجين ويؤثر على الحياة الزوجية بشكل عام.

أسباب الخوف من الجماع

  • المرور بفترة بداية الزواج
  • الشعور بألم شديد اثناء الجماع.
  • ضعف الانتصاب.
  • الشعور بقلق من الممارسة.
  • ضعف الثقة بالنفس.

علاج الخوف من الجماع

علاج جفاف المهبل

إذا كان الخوف من الجماع ناتجًا عن جفاف المهبل، فيمكن استخدام المزلقات الطبية للمساعدة في ترطيب المهبل وتقليل الألم.

علاج التهابات المهبل

يمكن أن تسبب الالتهابات المهبلية تقلصات وألمًا وتتطلب الالتهابات المهبلية الانتباه إلى النظافة الشخصية واستخدام غسول طبي لتنظيفها جيدًا. ويمكن استخدام كريم موضعي لتخفيف الالتهابات بعد استشارة الطبيب.

علاج ضعف الانتصاب

تتطلب مشكلة ضعف الانتصاب علاجًا طبيًا، وبالتالي لا بد من الذهاب إلى الطبيب لوصف العلاجات المناسبة، وينطبق هذا على المشكلات الجنسية المختلفة التي قد تواجهها المرأة أو الرجل، لأن الهروب من حل هذه المشاكل يجعلها أسوأ بدلا من معالجتها.

المحافظة على الوزن

كلما كان الجسم أكثر كمالاً زادت الثقة بالنفس أثناء ممارسة الجنس ولذلك يوصى باتباع أسلوب حياة صحي يشمل تناول الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تحسن صحة الجسم وتحميها من الامراض.

التغلب على القلق

يجب على كل من الزوجين تحديد جميع المعلومات الجنسية الصحيحة، والتي يمكن الحصول عليها من أطباء متخصصين ومصادر موثوقة، حيث أن التربية الجنسية من أهم الأشياء التي تساعد في التواصل الجنسي الجيد بين الزوجين والتغلب على الخوف من الجماع.

كيفية التعامل مع الرفض الجنسي كما

أمور تقتل المتعة الجنسية بين الزوجين.. تعرف عليها! كما

5 أخطاء تفعلها المـرأة أثناء العلاقة الحميمة.. تجنبيها فوراً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.