أسباب الضعف الجنسي عند النساء

يحدث الضعف الجنسي عند النساء بسبب العديد من الأسباب المختلفة يمكن أن يؤدي الكثير منها إلى صعوبة ممارسة الجنس، وبالتالي الشعور بالإحباط الشديد.

الأسباب التي تؤدي الى الضعف الجنسي عند النساء

وضع العلاقة الزوجية

تقسيم العمل والمهام، الأطفال، المشاكل الاقتصادية، الحب في الماضي، وكل هذه المواقف يمكن أن تؤدي إلى ظهور ضعف جنسي لدى الزوجة، وعندما تنشأ مشاكل في التوافق والانسجام مع الزوج، فإن هذا يؤثر بشكل كبير على التواصل الجنسي.

المعاناة من مشاكل نفسية

يمكن أن تسبب المشاكل النفسية التالية ضعف الانتصاب عند النساء:

  • الكآبة.
  • القلق.
  • الضغط العصبي.
  • الغضب.
  • الشعور بالذنب.

كل هذه الأشياء يمكن أن تؤثر على الصحة الجنسية للمرأة مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

المعاناة من بعض المشاكل الصحية

هناك العديد من المشكلات الصحية في منطقة الحوض والأعضاء التناسلية الأنثوية التي قد تسبب الألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وتؤدي الى الضعف الجنسي، ومن ابرز الامثلة على هذه المشكلات:

جفاف المهبل

بالنسبة للشابات يحدث هذا عادةً بسبب قلة الإثارة الجنسية، بالنسبة للنساء الأكبر سنًا تحدث المشكلة عادةً بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين. وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي عدم التوازن الهرموني ونقص بعض الأدوية إلى إعاقة الإثارة الجنسية ويسبب جفاف المهبل.

تشنج المهبل

هذه الحالة هي في الواقع تقلص مؤلم للعضلات المحيطة بفتحة المهبل مما يؤدي إلى انقباضها ويجعل من الصعب على القضيب اختراقها، وهناك العديد من الأسباب التي تسبب التشنج المهبلي منها: تلوث في المنطقة، مضاعفات أثناء الجراحة، مبيدات الحيوانات المنوية المختلفة، وأحيانًا وجود حساسية من الواقي الذكري.

من وجهة نظر نفسية، يمكن أن يتسبب قلق الأداء الجنسي لدى النساء وقضايا القلق العامة في تطور التشنج المهبلي.

كيفية التعامل مع الرفض الجنسي كما

أمور تقتل المتعة الجنسية بين الزوجين.. تعرف عليها! كما

5 أخطاء تفعلها المـرأة أثناء العلاقة الحميمة.. تجنبيها فوراً

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.