تفاصيل اعتقال الأسيرين الفلسطينيين.. وإسرائيل تتخذ هذا الإجراء تحسبا لأي هجوم

صرحت وسائل إعلام إسرائيلية بتفاصيل العملية الأمنية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لاعتقال الأسرى الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع والتي انتهت بإعادة اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات.

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن “القوات الكبيرة التي دخلت جنين نفذت علانية عملية خداع للفت الأنظار. بينما في منطقة أخرى داهمت وحدة اليمام الخاصة والشاباك بغطاء عسكري سرا المبنى الذي تحصن فيه الأسيران في شرق جنين”.

وأضافت “جهاز الشاباك كانت لديه معلومات دقيقة عن وجود الأسيرين في المنزل منذ أيام، وعندما تم التأكد من تلك المعلومات تم تنفيذ العملية”.
وقالت قناة ريشت كان أن “الأسيرين كانا في منزل واحد في جنين وتم اعتقالهما بدون أي مقاومة ولم تكن بحوزتهما أي أسلحة”.

كما وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “كان هناك اعتقاد أن الأمر قد يستغرق بضع أشهر. وأن هروب الأسيرين إلى جنين سيكون أكثر تعقيدا، لكن عملية مشتركة للجيش والشاباك والشرطة بمعلومات دقيقة للغاية أنهت العملية”.

ولفتت إلى أن الجيش الإسرائيلي نشر بطاريات القبة الحديدية. ووضعها وهو متأهب وخائف من صواريخ قد تطلقها حركة الجهاد الإسلامي بعد اعتقال الأسيرين في جنين.

قام الجيش الإسرائيلي بوضع منظومات “القبة الحديدية” في منطقة غلاف غزة في حالة تأهب خوفا من هجمات صاروخية محتملة من القطاع بعد اعتقال آخر أسيرين فلسطينيين هاربين من سجن جلبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.