لكي تحصلي على هذه الفوائد.. تناولي البطاطا الحلوة يومياً

إلى جانب البطاطا المقلية، تعد البطاطا الحلوة من أكثر الأطعمة الصحية واللذيذة، والتي يفضلها الكثير من الناس. وتحظى بشعبية كبيرة ويمكن الاستمتاع بها بعدة طرق لكن الكثيرين لا يعرفون فوائدها خاصة عند تناولها يوميا.

فوائد تناول البطاطا الحلوه يومياً

تنظيم ضغط الدم

تساعد البطاطا الحلوة في تنظيم ضغط الدم سواء كان مرتفعًا أو منخفضًا، وذلك بفضل غناها بالبوتاسيوم. الذي يساعد على التخلص من الصوديوم الزائد من الجسم، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

مضادة للالتهابات

بالإضافة إلى ما سبق، فإن البطاطا الحلوة غنية بالعقاقير المضادة للالتهابات الضرورية حيث أن الالتهاب غالبًا ما يكون أحد الأسباب الرئيسية للأمراض المزمنة.

خسارة الوزن

يعتقد الكثيرون أن البطاطا الحلوة تمامًا مثل البطاطس يمكن أن تساعد في زيادة الوزن ولكن على العكس من ذلك، فإن البطاطا الحلوة تساعد في إنقاص الوزن نظرًا لاحتوائها على نشا مقاوم مماثل للألياف لا يمتصه الجسم.ىمما يساعد على إسراع عملية حرق الدهون وتعزز فقدان الوزن، كما انها تحد من الشعور بالجوع وتعزز الشعور بالامتلاء لفترة أطول.

مصدر قوي لمضادات الأكسدة

تعتبر من أهم مصادر مضادات الأكسدة اللازمة لمحاربة الإجهاد التأكسدي. وهو المسؤول عن العديد من المشاكل الصحية ومضادات الأكسدة تمنع الشيخوخة المبكرة للخلايا وأيضاً تمنع الأمراض المزمنة.

غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية

كما أن البطاطا الحلوه غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية مثل فيتامينات أ وج، ومجموعة فيتامينات ب. وكذلك المنغنيز والبوتاسيوم. باالاضافة الى دورها الكبير في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعزز صحة العظام والجلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.