سفارة فلسطين في تركيا تصدر تعميمًا مهمًا والرئيس أردوغان يجدد دعمه للقضية الفلسطينية

أصدرت سفارة دولة فلسطين في تركيا تعميما مهما فيما يخص أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا، وكذلك فيما يخص عمل القنصلية العامة في إسطنبول.

وقالت السفارة في تعميمها الذي وصل “تركيا الان” نسخة عنه أن اليوم الخميس الثالث والعشرين من سبتمبر شهد إصابة ثلاثة من الجالية الفلسطينية في تركيا.

وأضافت السفارة أن الإصابات الثلاث سجلوا في قنصلية إسطنبول، مشيرة إلى ان وضعهم الصحي مستقر وموجودون في الحجر المنزلي.

وأوضحت أنه بناء على تعليمات الوزير د رياض المالكي تم اغلاق القنصلية لأغراض التعقيم بداء من صباح الغد الجمعة الى مساء يوم الاحد القادم.

وأشارت الوزارة في تعميمها أن اليوم الخميس شهد وفاة 426 وإصابة 13361 في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم.

اقرأ أيضا/ تركيا تسجل 242 وفاة بفيروس كورونا

ولفتت الى انه بتسجيل الإصابات الثلاث في قنصلية اسطنبول يرتفع عدد الإصابات إلى 14 إصابة في تركيا.

وكانت وزارة الصحة في تركيا سجلت الأمس 242 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وبحسب البيانات الصادرة عن وزير الصحة فخر الدين قوجة على تويتر، فقد سجلت الدولة أيضًا 28168 حالة إصابة بالفيروس.

فيما بلغ عدد المتعافين من كورونا 23 ألف و 96 شخصا.

ارتفع عدد التطعيمات بلقاحات كورونا على الصعيد الوطني إلى 106 ملايين و 492 ألف و 764.

وافقت مؤسسة الأدوية والأجهزة الطبية التركية على 3 لقاحات للاستخدام الطارئ:”سبوتنيك ـ ڤي” الروسي، و”سينوفاك” الصيني، و”بيونتيك ـ فايزر” الألماني الأمريكي.

أطلقت تركيا في 14 كانون الثاني (يناير) حملة تطعيم ضد كورونا بدأت بالعاملين الصحيين ثم كبار السن كجزء من جدول الأولويات للفئات التي سيتم تطعيمها.

اقرأ أيضا/ أردوغان: سنتيح لقاح “توركوفاك” التركي للبشرية جمعاء

وفي وقت سابق قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستتيح لقاحها المحلي المضاد لفيروس كورونا “توركوفاك” للبشرية جمعاء قريبا.

وأضاف أردوغان في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 67.”من المخجل بالنسبة للإنسانية استمرار احتكار اللقاحات بينما يعاني عشرات الملايين من البشر من فيروس كورونا”.

وتابع : “سنتيح قريبا لقاحنا المحلي “توركوفاك” لفائدة البشرية جمعاء إلى جانب شعبنا”.

وقال : “من المخجل بالنسبة للإنسانية استمرار احتكار اللقاحات في فترة فقد فيها الملايين حياتهم بسبب الفيروس واستمرار معاناة عشرات الملايين من البشر من كورونا.

وأكد الرئيس أردوغان أن الآثار السلبية لوباء كورونا ما زالت مستمرة رغم كافة الجهود المبذولة للقضاء عليه والتقدم الكبير. الذي تحقق في عمليات التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس.

وأردف قائلا: “أولا وقبل كل شيء، أود أن أشير إلى الحقيقة التالية ولو كانت مؤلمة ومريرة. للأسف لم نتمكن من خوض امتحان جيد فيما يتعلق بالتضامن العالمي خلال هذا الوباء الذي ذكرنا نحن البشرية مجددا بأننا عائلة واحدة كبيرة. وعلى وجه الخصوص فإن البلدان الأقل نموا وشرائح المجتمع الفقيرة كادت أن تُترك لمصيرها في مواجهة الوباء”.

وأعرب أردوغان عن اعتقاده بأن رسائل التضامن والتعاون التي سيتم إرسالها من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة. ستزيد آمال مليارات الأشخاص الذين يمرون بأوقات عصيبة، فضلاً عن دعم مكافحة الوباء.

اقرا أيضا/ الرئيس أردوغان: حل الدولتين أساس لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي سياق آخر قال إن حل الدولتين أساس لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي .

وشدد أردوغان في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76. على “ضرورة إحياء عملية السلام والتطلع لحل الدولتين مجددا بأسرع وقت دون مزيد من التأخير” .

كما وأكد على أن “النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يعد من أبرز المشاكل التي تؤدي لتأجيج عدم الاستقرار. ويشكل تهديدا على الأمن والسلام في المنطقة” .

وأشار أنه باستمرار الظلم الإسرائيلي بحق “إخوتنا الفلسطينيين”، يصبح إحلال السلام والاستقرار الدائم في الشرق الأوسط أمرا غير ممكن” .

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.