كليتشدار أوغلو يتلقى دعوة من بشار الأسد لزيارة دمشق

قال النائب السابق في حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض، باريش ياركاداش، أن رئيس النظام السوري بشار الأسد، وجه دعوة إلى رئيس حزبه كمال كليتشدار أوغلو، لزيارة دمشق .

 

وأضاف ياركاداش، في مقابلة مع قناة “KRT” المحلية، أن الأسد أرسل رسالة لـ”كليتشدار أوغلو” لزيادة دمشق بعد تصريحات الأخر حول طرد اللاجئين لتباحث تفاصيل هذه القضية .

 

وتابع ياركاداش أن كليتشـدار أوغلو لم يرد بعد على رسالة رئيس النظام السوري ،

 

وأشار أن حزب الشعب الجمهوري ينبنى موقف جرئ في حل القضية الكردية والاجتماعمع الأسد في الأيام القادمة. بهدف حل قضية الكراد من خلال حزب الشعوب الديمقراطي، وإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم برضاهم وبالتنسيق مع دمشق .

 

وقال ياركاداش،  “يجب على قواعد حزب الشعب الجمهوري تقديم الدعم الكامل للسيد كليتشدار أوغـلو بشأن هذه المسألة” .

 

وأشار ياركاداش أن “دراسات أجراها حزبه مؤخرًا تقول أن 25 بالمئة من طالبي اللجوء يميلون إلى العودة إلى بلادهم، وهذا يعني نحو مليون شخص”.

 

كما وكان قد أثار كليتشدار أوغـلو الجدل خلال الفترة الماضية خلال حديثه المتكرر عن إعادة اللاجئين السوريين. الذين لجأوا إلى تركيا بسبب الحرب قبل 10 سنوات إلى بلادهم في حال وصلت المعارضة إلى السلطة عام 2023.

 

ورد الرئيس أردوغان على تصريحات كليتشـدار أوغلو  قائلا: “يقول كليتشدار أوغلو سأرحلهم .. ما دمنا في السلطة بهذا البلد، فلن نلقي بعباد الله الذين لجأوا إلينا في أحضان القتلة” .

المصدر: تركيا الآن- وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.