اصطدام سفينتي شحن في ميناء ينيكوي بإسطنبول (فيديو)

وقع حادث اصطدام بين سفينتا شحن أحدهم تحمل العلم التركي والأخرى العلم الروسي في ميناء ينيكوي بمدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن حادث تصادم وقع بين سفينة تركية وأخر روسيا مساء أمس في ميناء ينيكوي .

وأضافت أن سفينة الشحن التركية تعود ملحيتها إلى شركة تحسين إمام أوغلو، ويبلغ طولها 90 مترًا. وسفينة الشحن الروسية 128 مترًا .

وتابعت أن السفينة التركية كانت متوجهة من جمليك إلى روسيا ووقع التصادم أمام ميناء ينيكوي .

وأشارت أن فرق خفر السواخل والإنقاذ توجهت إلى مكان الحادث فور وقوعه .

 

.اصطدمت سفينتا شحن جافان قبالة ينيكوياصطدمت سفينتا شحن جافان قبالة ينيكوي

وكانت قد توفي ثلاثة بحارة بينهم قبطان السفينة بالتسمم على متن السفينة التركية في جلوبال ليك قبالة سواحل إسبانيا .

وقالت وسائل إعلام محلية، أن  3 بحارة أصيبوا بالإغماء أثناء مراقبة خزان البضائع على سفينة. وترفع علم ليبيريا و تنتمي إلى مجموعة أكار ومقرها اسطنبول .

وأضافت وقدمت الإسعافات الأولية للبحارة إلا أن قبطان السفينة التركية أحمد أكدنيز ورجل القارب. حسن أرغيندوجان والجورجية مينديا جاتينادزه فقدوا حياتهم رغم كل التدخلات الطبية .

وقالت المديرية العامة للشؤون البحرية، في بيان صادر أمس، أنه بينما كانت الناقلة Global Lake التي ترفع علم ليبيريا تبحر قبالة ميناء كارتاخينا أصيب 3 بحارة. اثنان منهم تركيان بالتسمم وتوفوا على الفور .

وأضافت أنه تم إخلاء القتلى بواسطة مروحية بعد رسو السفينة التركية في ميناء قريب .

وقالت شركة أكار دنيجيليك المالكة للسفينة، أن “التحقيقات والأبحاث اللازمة يتم إجراؤها بدقة من قبل كل من شركتنا والسلطات الرسمية فيما يتعلق بالحادثة المأساوية التي وقعت”

وأضافت أنه سيتم فحص جميع العوامل التي أدت إلى وقوع الحادث ودراستها وستتم مشاركة النتائج مع الجمهور والسلطات الرسمية بكل وضوح “.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.