معلومات جنسية هامة يجب على الزوجين معرفتها

معلومات جنسية هامة يجب على الزوجين معرفتها.. العلاقة الحميمة بين الزوجين ركيزة أساسية للعلاقة الزوجية، لأنها وسيلة للشعور بالمتعة وإنجاب الأطفال ولإثراء العلاقة الجنسية بين الزوجين.

معلومات جنسية هامة يجب على الزوجين معرفتها

اختلاف حالة كل زوجين عن الاخرين

المقارنات بين الأفلام والواقع أو بين الأزواج وبعضهم هي الطريقة الأولى لفشل العلاقة الحميمة بين الزوجين، لأن لكل زوجين وضعًا مختلفًا عن الآخر، ويتعين على كل منهما القيام بأعمال تلقائية دون محاولة تقليد الأفلام.

يمكن أن تؤدي المقارنة أيضًا إلى إحباط أحد الشركاء فيما يتعلق بالقدرات الجنسية، وطول الجنس، والطريقة المستخدمة لممارسة العلاقة الحميمة إلخ.

الجنس يخفف التوتر والقلق

من أهم المعلومات الجنسية التي يحتاج الزوجان إلى معرفتها أن ممارسة الجنس تساعد في تقليل مستويات التوتر لدى كل من الزوجين هذا بالاضافة الى أنها يزيد من مستويات هرمونات السعادة والشعور بالرضا.

لذلك يوصى بممارسة الجنس بانتظام لتخفيف التوتر الناتج عن العمل وقضايا الحياة المختلفة.

ضعف الانتصاب لا يعني وجود مشكلة جنسية

هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على انتصاب الرجل مثل: الضغط النفسي، والضغط العصبي، وقلة النوم وغيرها من الأمور.

لذا فإن هذه الأشياء أحيانًا تسبب صعوبة في انتصاب القضيب ولا يعني ذلك أن الرجل يعاني من مشكلة جنسية تستدعي القلق، إلا إذا استمرت المشكلة وتكررت مرة أخرى.

ممارسة الجنس بانتظام يحسن مناعة الجسم

أثناء ممارسة الجنس، ينتج الجسم أجسامًا مضادة تسمى الغلوبولين المناعي أ وهذا يساعد في مكافحة الأمراض الشائعة، مثل: الحمى والبرد وهما ضروريان للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض المختلفة.

الصحة الجنسية هي مؤشر على الصحة الجيدة

أثناء ممارسة الجنس تعمل أجزاء كثيرة من الجسم، مثل: القلب والأوعية الدموية والأعضاء التناسلية والعظام والعضلات وبالتالي فإن نجاح العلاقة الجنسية مؤشر قوي على الصحة الجيدة وغياب الكثير من الأمراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.