إذا كنتي تعانين من الحموضة المعوية خلال الحمل.. إليكِ الحل!

الحموضة المعوية من المشاكل الخطيرة التي تحتاج إلى علاج على الفور؛ لأنها تسبب الكثير من الانزعاج وعدم الراحة، ويمكن للمرأة الحامل أن تشعر بالحرق في صدرها ولكن يمكن التخفيف من حرقة المعدة أثناء الحمل بعدد من العلاجات المنزلية المفيدة.

خل حمض التفاح

قد يكون من الغريب تناول الخل لعلاج حرقة المعدة، خاصة أنه يمكن أن يسبب أيضًا حمضًا في أسفل المعدة. كعلاج منزلي عليك التأكد من أن الخل خام حيث أن الخل الخام يزيد الأحماض في المعدة لتخفيف حرقة المعدة ويمكنك اتباع هذه الخطوات لتناوله بشكل صحيح.
الطريقة: خذ 1 ملعقة صغيرة من الخل الخام أضف 8 أونصات من الماء، واخلطها جيدًا وتناولها قبل الوجبات بساعة.

بذور الشمر

تعتبر بذور الشمر من العلاجات الفعالة للحموضة المعوية ويمكن تناوله بعد الوجبات أو كوجبة خفيفة مع الشاي. يمكنك أيضًا استخدامه عن طريق شرب الماء المخمر ببذور الشمر لمدة 10 دقائق تقريبًا حيث يساعد ذلك في تقليل حرقة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي التي تتسبب في تدفق أحماض المعدة إلى المريء.

أغذية غنية بالأنزيمات

حسنًا لم يُقال الكثير عن هذه الأطعمة، لكنها يمكن أن تكون علاجًا مفيدًا لحرقة المعدة أثناء الحمل. ومن أشهر الامثلة على الأطعمة الغنية بالأنزيمات: البابايا والأناناس والأفوكادو والموز كل هذه الأطعمة إنزيمات طبيعية تساعد على تكسير الطعام بطريقة صحية للغاية مما يساعد على انتقال الأحماض من المريء إلى المعدة.

ماء جوز الهند

إنه علاج صحي جدًا للحموضة المعوية، يمكنك تناول ماء جوز الهند مرتين يوميًا مرة في الصباح ثم في المساء ويمكن أن يمنع حرقة المعدة ويريح معدتك.

ماء جوز الهند هو مرطب طبيعي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على امتصاص سوائل الجسم بشكل طبيعي. لذلك يمكن أن يكون شرب ماء جوز الهند خطوة جيدة أثناء الحمل إذا كنت تعانين من حرقة المعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.