“طالبان” تمنع السيدات من دخول حرم جامعة كابل.. والسبب ؟

قال المستشار الجديد لحركة “طالبان” في جامعة كابل أنه سيتم العمل  على منع السيدات من دخول الحرم الجامعي، إلى أجل غير مسمى، سواء كانوا معلمات أو طالبات.

وعلقت إحدى المحاضرات، على هذا القرار، قائلة إن “في هذا المكان المقدس لم يكن هناك شيء غير إسلامي.. الرؤساء والمعلمون والمهندسون وحتى الملالي يتم تدريبهم هنا وهم موهوبون للمجتمع”، معتبرة أن “جامعة كابل هي موطن الأمة الأفغانية”.

وقد استبدلت “طالبان” قبل أسبوعين رئيس جامعة كابل، الكلية الأولى في البلاد، بغيره، وهو مناصر للحركة يبلغ من العمر 34 عاما، واعتبر في تصريح سابق أن مدارس البلاد هي “مراكز للدعارة”.

بينما قال حميد العبيدي، المتحدث السابق باسم وزارة التعليم العالي، والذي كان محاضرا في كلية الصحافة بجامعة كابل: “لا أمل لدينا، نظام التعليم العالي بأكمله ينهار”.

بينما رد غيرت في تغريدة عبر “تويتر” على تقرير الصحيفة قائلا: “سوء فهم لكلماتي من قبل نيويورك تايمز. لم أقل إننا لن نسمح للنساء أبدا بالالتحاق بالجامعات أو الذهاب إلى العمل، كنت أعني أنه حتى نخلق بيئة إسلامية، ستضطر النساء إلى البقاء في المنزل”، مضيفا: “نحن نعمل بجد لخلق بيئة إسلامية آمنة قريبا”.

 

المصدر: “نيويورك تايمز” + RT

اقرأ المزيد:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.