أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسيه عند النساء

تختلف الرغبة الجنسيه لدى النساء تبعًا لعدة عوامل، فقد تكون في ذروة الإثارة الجنسية في وقت ما وتشعر بالكره لممارسة الجنس في وقت آخر.

يجب على الرجل أن يفهم هذا وأن يعرف أن نقص الرغبة الجنسية لدى المرأة يمكن أن يكون بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسدها.

أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء

أثناء التبويض

نظرًا لارتفاع مستويات هرمون البروجسترون لدى النساء، فإن فترة الإباضة عند المرأة هي أفضل وقت لزيادة الرغبة الجنسيه لدى النساء.

تكون فترة الإباضة بعد أسبوع تقريبًا من انتهاء الدورة الشهرية، وقد تلاحظ المرأة بعض الإفرازات البسيطة خلال هذه الفترة كعلامة مميزة لفترة الإباضة، لكن هذا ليس شرطًا لحدوثها.

تفسير الرغبة المتزايدة خلال فترة الإباضة هو أن الجسم في حالة استعداد للإخصاب.

تزداد حساسية المرأة للمثيرات الجنسية خلال هذه الفترة  ولذلك يوصى بممارسة الجنس أثناء فترة الإباضة خاصة إذا كان لدى الزوجين الرغبة في الإنجاب.

بعد التمرين الرياضي

بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضسة ، تتحسن نفسية المرأة بشكل ملحوظ ويزداد إحساسها بالرغبة الجنسية.

كما تزيد الرياضة من تدفق الدم ووصوله إلى جميع أجزاء الجسم ومن ثم تزداد الرغبة الجنسية عند النساء.

بعد الراحة من العمل

يسبب العمل ضغوطًا كبيرة على المرأة ويؤثر سلبًا على نفسيتها وبالتالي تصبح في معظم الأحيان غير صالحة للجماع.

بالإضافة إلى أن الأم العاملة تتحمل الكثير من الأعباء حيث لا تجد وقتًا للاعتناء بنفسها، مما يجعلها متوترة، وتضطر إلى تجنب ممارسة الجنس بشكل متكرر.

أما عن إجازة العمل فتزداد الرغبة الجنسية للمرأة سواء كانت في عطلات نهاية الأسبوع أو المناسبات الرسمية وكذلك إجازات السفر، ويصبح الضغط والمسؤوليات عليها أقل من المعتاد، مما يعطيها الوقت للاعتناء بنفسها والتفكير في علاقتها مع شريكها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.