علامات تنذر بسرطان عنق الرحم

يعد السرطان من أكثر الأمراض فتكًا التي غالبًا ما يتغلغل في الجسم ويبدأ في التأثير عليه قبل ظهور الأعراض، وفي النساء يعتبر سرطان الثدي وعنق الرحم من أكثر الأنواع شيوعًا.

علامات تنذر بسرطان عنق الرحم

نزيف غير طبيعي

ملاحظة نزيف غير طبيعي، هو أحد أهم العلامات المبكرة لسرطان عنق الرحم؛ هذا يعني أن الخلايا السرطانية تبدأ في الانتشار إلى الأنسجة التي تحيط بالرحم، وبالتالي يحدث الشعور بالتعب والدوخة.

آلام الحوض

آلام أسفل الظهر والحوض شائعة جدًا عند النساء من وقت لآخر، خاصة أثناء الدورة الشهرية أو أثناء الحمل، لكن استمرارها قد يشير إلى تطور سرطانْ عنق الرحم، وانتشاره إلى أجزاء مختلفة من الجسم.

افرازات غير طبيعية

الإفرازات المهبلية طبيعية، لكن رؤية إفرازات ذات رائحة كريهة وردية أو بنية أو دموية قد تشير إلى سرطانْ عنق الرحم، وفي بعض الأحيان تحتوي هذه الإفرازات على قطع من الأنسجة السرطانية؛ لذا كن حذرًا واستشر طبيبك على الفور إذا لاحظت ذلك.

فقدان الوزن غير المبرر

مقارنة بأنواع السرطانْ الأخرى يساهم سرطان عنق الرحم في فقدان الوزن غير المبرر .يصاحب فقدان الوزن في هذه الحالة الانتفاخ وعسر الهضم وفقدان الشهية.

نزيف بعد ممارسة الجنس

على الرغم من أن النزيف بعد ممارسة الجنس أمر طبيعي في بعض الأحيان لأسباب عديدة، إلا أنه يمكن أن يرتبط بسرطانْ عنق الرحم ونمو الخلايا الخبيثة في هذه المنطقة. لذلك يوصى باستشارة الطبيب عند ظهور هذه الأعراض مرة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.