الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة في هذه المدن التركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، اليوم الإثنين، من سقوط أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة في عدة مدن تركية .

 

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، أن أمطار غزيرة ستسقط في مناطق البحر الأسود وشمال شرق الأناضول وإسطنبول وكوجالي وسكاريا وكيركلاريلي وجناق قلعة وباليكسير وريزي وأرتفين .

 

وأشارت أنه من المتوقع سقوط أمطار متقطعة والعواصف الرعدية حول كارس، أغري، إغدير و أردهان و أرضروم .

 

وأضافت أن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار 2-4 درجات في المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد، وستبقى حول معدلها السنوي في باقي مناطق البلاد .

 

وتابعت أن رياح ستهب من المناطق شمالية ستهب ي الجنوب والجنوب الغربي وسواحل البحر الأبيض المتوسط .

 

ومن المتوقع أن تكون أعلى درجة حرارة متوقعة خلال النهار 24 درجة في تونجلي ، و 19 درجة في إغدير ، و 18 درجة في إرزينجان وأغري ، و 15 درجة في أرضروم ، و 13 درجة في كارس ، و 11 درجة في أردهان . 

 

طقس تركيا

كما يعتبر مناخ تركيا في المناطق الساحلية المطلة على بحر إيجة البحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

 

كما تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. وتهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود .وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

 

كما ويبلغ معدل هطول الأمطار في الشرق من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا، وهي أعلى نسبة هطول للأمطار في البلاد.

 

والمناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة (بما في ذلك إسطنبول)، الذي يربط بين بحر إيجة والبحر الأسود. تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف. وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب.كما ولا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرة والبحر الأسود. كما ومن ناحية أخرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة. ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

 

المصدر/ تركيا الآن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.