فوائد تناول ملعقة من العسل الأسود لجسمك يوميا

العسل الأسود هو طعام حلو ولذيذ، هذا بالاضافة الى أنه يوفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة.

فوائد تناول ملعقة من العسل الأسود لجسمك يوميا

جيد للشعر:

يحتوي العسل الأسود على النحاس، وهو معدن مهم يعزز صحة الشعر، ويمكن أن يؤدي استهلاكه المنتظم إلى تحسين جودة الشعر وإزالة التجاعيد.

علاج السرطان والوقاية منه:

وفقًا لدراسة أمريكية، فقد ثبت أن العسل الأسود فعال في علاج أمراض مثل السرطان كما أنه غني بالمعادن مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات أخرى والتي يمكن أن يؤدي نقصها إلى خطر الإصابة بالسرطان.

مصدر جيد للحامل:

يحتوي 2 ملعقة من العسل الاسود على حوالي 13.2 في المائة من الحديد، والذي يحتاجه الجسم لنقل الأكسجين إلى خلايا الدم، وهذه فائدة كبيرة للمرأة الحامل وخاصة أن لدى الكثير من النساء مستويات منخفضة من الحديد أثناء الحمل.

حماية القلب والأوعية الدموية:

يحتوي على فيتامينات ومعادن تحافظ على صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

يخفف آلام الدورة الشهرية:

يحتوي العسل الأسود على بعض العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تقليل تقلصات العضلات، بما في ذلك الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز وفيتامين B6، وبما أن الرحم هو أيضًا عضلة فإن هذه العناصر الغذائية يمكن أن تساعد في تقليل تقلصات الدورة الشهرية.

يعزز صحة العظام:

يحافظ على صحة العظام ويقويها، بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية والتي تضم الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم، ويمكنه أيضا تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من أمراض العظام.

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية يعتبر العسل الأسود مصدرًا جيدًا للنحاس الذي قد يكون مفيدًا للعظام.

علاج فقر الدم:

يعتبر مصدرًا جيدًا جدًا للحديد الذي يمكن أن يساعد في علاج فقر الدم، وفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.