4 مكونات يمكن أن تزيد متوسط العمر

قال الدكتور سيمون بول طبيب عام ومؤلف كتاب The Real Mediterranean Diet، أن هناك 4 مكونات توجد في حمية البحر الأبيض المتوسط مسؤولة عن زيادة متوسط عمر الانسان.

وأضاف: “بالطبع، هناك العديد من الأطعمة في هذا النظام الغذائي النباتي التقليدي والملون واللذيذ والتي تساهم في فوائده الصحية، بما في ذلك العديد من الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية وكذلك الأعشاب والتوابل”.

4 مكونات يمكن أن تزيد متوسط العمر

زيت الزيتون البكر الممتاز

قال بول :“زيت الزيتون البكر الممتاز هو المصدر الرئيسي للدهون الأحادية غير المشبعة الصحية في حمية البحر الأبيض المتوسط ومصدر كبير لفيتامين E”.

وأوضح أن “زيوت الزيتون البكر عالية الجودة التي تتميز بلمسة من المرارة ونكهة الحر، من المعروف أنها غنية بالبوليفينول”.

وأضاف: “إن سكان منطقة البحر الأبيض المتوسط يحضرون دائما وجباتهم بزيت الزيتون البكر الممتاز. ومزيج البوليفينول من الزيت والخضروات الملونة المطبوخة معا له فوائد أقوى مضادة للالتهابات”.

 الفاصوليا
قال بول :“الفاصوليا تعد مصدرا ممتازا للبروتين، مع الألياف وفيتامينات B والمعادن ومضادات الأكسدة”.

كما أوضح أن الفاصوليا رائعة لميكروبات الأمعاء وأيضا لبيئتنا كمصدر مستدام للبروتين. ويعتقد بعض الباحثين أنها تقدم مساهمة مهمة في إطالة العمر في قبائل قرى شبه جزيرة نيكويا في كوستاريكا، وكذلك في الجزر اليونانية في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح أيضًا أن الفاصوليا رائعة لميكروبيوم الأمعاء ولبيئتنا كمصدر دائم للبروتين.

الخضروات

قال الدكتور بول: “هناك قدر كبير من الحكمة في القول المأثور القديم “كل الخضروات”، وهناك العديد من الأمثلة على هذه النباتات الغنية بالألياف. الخس والسبانخ والسلق واللفت و”الخضر البرية” التي تُجمع من التلال المنحدرة لجزر البحر الأبيض المتوسط. كلها خضروات غنية بالفيتامينات A وK وC والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى العديد من البوليفينول المضاد للأكسدة”.

المكسرات

تابع بول: “لا تحتوي المكسرات على الكثير من الألياف فحسب، بل يمكن أن تكون أيضا مصدرا رائعا للدهون الصحية. بما في ذلك أوميغا 3 وأوميغا 6 والدهون المتعددة غير المشبعة وكذلك الفيتامينات والمعادن والبوليفينول المضادة للالتهابات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.