كيف تقي نفسك من حب الشباب الناتج عن ارتداء أقنعة الوجه؟

منذ بداية تفشي وباء كورونا أصبح من الضروري على الجميع ارتداء أقنعة الوجه حفاظا على أنفسهم من العدوى. عانى الكثير من مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور والحساسية من ارتداء الأقنعة لفترات طويلة من الزمن.

من الآثار الجانبية الشائعة لارتداء القناع حب الشباب الذي يحدث نتيجة انسداد المسامات بالزيوت وخلايا الجلد الميتة والأوساخ.

ومن المعروف أيضًا أن القناع يسبب الوردية (احمرار الوجه)، مما يؤدي بدوره إلى ظهور البثور والاحمرار.

بشرة الوجه حساسة للغاية ويمكن أن يعاني الأشخاص من الحساسية بسبب المواد التي تصنع منها الأقنعة، مما قد يتسبب في ظهور طفح جلدي أحمر مصحوب بالتهيج والبثور.

يمكن أن يتسبب الاستخدام المنتظم لقناع الوجه أيضًا في الإصابة بالتهاب الجريبات، وهو عدوى تصيب بصيلات الشعر وتسبب ظهور نتوءات تشبه حب الشباب.

نصائح للوقاية من حب الشباب الناجم عن ارتداء القناع؟

  • استخدام منظفات لطيفة على البشرة. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لمنظفات البشرة إلى تغيرات في درجة حموضة سطح الجلد، وبالتالي ظهور حب الشباب.
  • استخدام مرطب متوازن في درجة الحموضة وغير دهني، ويفضل أن يكون على شكل لوشن.
  • يسد الزيت والمكياج المسام ويؤدي إلى ظهور حب الشباب الذي يكون الصديد بشكل متكرر، لذا تجنب استخدام المكياج الكثيف والتزم بالمكياج الخفيف لتقليل الضرر المحتمل.
  • الحرص على تنظيف القناع أو تغييره بعد كل استخدام، واختيار القناع الذي يتناسب مع حجم وجهك. حيث يتسبب القناع الضيق في مزيد من الاحتكاك بالجلد وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بالحساسية.
  • عدم ارتداء القناع لفترة طويلة. عندما تكون في المنزل أو خارج الزحام، حاول أن تأخذ قسطًا من الراحة كل 4 ساعات من ارتداء القناع وتعريض الجلد للهواء النقي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.