الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة في هذه المناطق التركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الجمعة، من سقوط أمطار غزيرة ورياح قوية في هذه المناطق التركية .

 

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، أن أمطار غزيرة تستسقط في مناطق بحر مرمرة وشمال بحر إيجه وإزمير ومانيسا .

 

وأضافت أنه ستكون الطقس في المناطق الشمالية والغربية من البلاد غائم، وستهب رياح خفيفة من الشمال والشمال الشرقي وقوية إلى الغرب من مناطق مرمرة .

 

وتابعت أن درجات الحرارة سترتفع في عموم البلاد خلال الأيام الثلاثة القادمة بمقدار 2 – 6 درجات في فوق معدلها الموسمي في المناطق الجنوبية والداخلية وحول معدلها الموسمي في باقي مناطق البلاد .

 

 

وأشارت أن أعلى درجات الحرارة المتوقعة في الأيام الثلاثة المقبلة هي 25-26-28 في أنقرة، وحوالي 21-20-21 في إسطنبول، و29-27-28 في إزمير، و33-33-34 في أضنة، 21-22-21 في سامسون، و15-17-18 في إرزوروم ،و 30-32-33 في سانليورفا .

 

طقس تركيا

كما يعتبر مناخ تركيا في المناطق الساحلية المطلة على بحر إيجة البحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

 

كما تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. وتهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود .وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

 

كما ويبلغ معدل هطول الأمطار في الشرق من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا، وهي أعلى نسبة هطول للأمطار في البلاد.

 

والمناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة (بما في ذلك إسطنبول)، الذي يربط بين بحر إيجة والبحر الأسود. تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف. وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب.كما ولا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرة والبحر الأسود. كما ومن ناحية أخرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة. ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

 

المصدر/ تركيا الآن

 

 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.