هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت العنب يومياً

يعتبر العنب من ثمار الصيف التي يحبها الكثيرون لما يتميز به من مذاق مميز. ولأنه غني بالعناصر الغذائية التي توفر لجسم الإنسان العديد من الفوائد الصحية ولكن ماذا يحدث إذا كنت تأكله كل يوم.

كشفت أخصائية التغذية الروسية يانا جريشينا عن فوائد العنْب وتأثير استهلاكه اليومي على الصحة، وأوضحت أكثر أنواع العنب فائدة.

قالت:”إن تناول العنْب لن يسبب أي ضرر للجسم إذا لم يتجاوز الحصة السعرات الحرارية اليومية”

وأضافت: “أكثر أنواع العنْب فائدة هو العنْب الأسود والأحمر، حيث يعمل على تطبيع ضغط الدم وسيكون مفيدا جدا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية”

وتابعت “عدد الأحماض العضوية فيها مذهل حيث تحتوي على الغاليك، حامض، طرطريك، فورميك، أكساليك، ماليك، سكسينيك، ساليسيليك.”

بالإضافة إلى ذلك يشتهر العنب بخصائصه المضادة للأكسدة. يساعد الجسم على منع تدمير الخلايا والأنسجة ويساعد على تطهيرها من السموم. تم العثور على هذه المكونات أكثر في العنْب الأسود.

كما يحتوي العنب على 1/3 القيمة اليومية لـ “فيتامين c” المسؤول عن صحة جهاز المناعة، و “فيتامين B” الذي يلعب دورًا مهمًا في تسريع عملية التمثيل الغذائي. مع التمثيل الغذائي الجيد سيكون وزن الشخص طبيعيًا.

العنْب توت حلو لكن تأثيره ضئيل أو معدوم على رفع مستوى السكر في الدم. يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، لذلك يمكنك تناول كمية وفيرة من العنب بأمان دون التعرض لخطر الإصابة بمرض السكري. ومع ذلك بالنسبة لأولئك الذين يعانون من هذا المرض في مرحلة متقدمة. يجب التقليل من استخدام العنْب أو عدم تناوله نهائيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.