أطعمة لا ينبغي تناولها في وجبة الفطور

الفطور هو أهم وجبة في اليوم ولذلك يجب عدم تخطيها أو التخلي عنها. حيث أنها تنشط الجسم وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

من المهم اختيار الأطعمة المثالية لوجبة الإفطار حيث لا ينصح ببعض الأطعمة لهذه الوجبة. نظرًا لأنها تؤدي إلى انخفاض استهلاك الطاقة والوزن، كما أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة هذه الأطعمة تشمل:

حبوب الإفطار

يعتقد بعض الناس أن حبوب الإفطار هي خيار مغذي للبالغين والأطفال، ولكن في الواقع يتم معالجة معظم هذه الحبوب وتحتوي على كمية صغيرة جدًا من الحبوب الكاملة المفيدة والمهمة للصحة، وتصبح بقية مكوناتها غير صحية مثل:. السكريات والألوان الصناعية وغيرها.

يزيد الاستهلاك المنتظم للسكريات والمكونات الاصطناعية غير الصحية بشكل يومي من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

في حالة التأكد من خلو الحبوب من أي إضافات وأنها مكونة فقط من الحبوب الكاملة يمكن إضافة الحليب إليها واستهلاكها دون قلق.

معجنات وفطائر

الأطعمة التي لا ينبغي تناولها على الإفطار المعجنات والفطائر حيث يلجأ الكثير من الناس إلى الفطائر والمعجنات على الإفطار مع فنجان من الشاي أو القهوة.

تحتوي كل هذه الفطائر على الدقيق والبيض والسكر والحليب والسمن، وكل هذه المكونات تشكل خطورة على صحتك وتسبب زيادة الوزن ومرض السكري وانسداد الشرايين.

بالإضافة إلى ذلك فإن الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من السكر ستسبب شعورًا مؤقتًا بالطاقة والنشاط، مما ينخفض ​​قليلاً ليعكس الكسل والخمول.

خبز التوست مع السمن

من الأطعمة التي لا ينبغي تناولها على الإفطار أحدها توست بالسمن، بالرغم من أن هذا النوع من الفطور يستمتع به الكثيرون، لكن للأسف يؤلمهم كثيرًا.

لا يُصنع التوست من الحبوب الكاملة كما هو الحال غالبًا. ولكنه مُعالج ويُضاف إليه العديد من المواد الضارة بما في ذلك السكر.

السمن ضار جدا بالصحة. لأنه دهون غير صحية تؤدي إلى زيادة الوزن وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الزبادي المحلي

من الأطعمة التي لا ينبغي تناولها على الإفطار اللبن الزبادي المحلى بالسكر أو المحضر مسبقًا والمضاف اليه نكهة الفاكهة. حيث يمكن أن يعرض الجسم للعديد من الأمراض مثل: مرض السكري والسمنة وذلك لاحتواء الزبادي على نسبة كبيرة من السكر.

يعتبر الزبادي منزوع الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض أو قطع صغيرة من الفاكهة خيارًا مثاليًا للإفطار.

المقالي

تعتبر الأطعمة المقلية من الأطعمة التي لا يجب تناولها على الإفطار لأن تناولها يزيد من خطر الإصابة بعسر الهضم وحرقة المعدة طوال اليوم.

مع الاستمرار والاعتياد على ذلك تزداد فرص إصابتك بأمراض الشريان التاجي وأمراض القلب. لأن الأطعمة المقلية تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.