هذا ما يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول الخبز

للخبز العديد من الفوائد الصحية ولكن لا يوصى بالإفراط في تناوله لأنه يسبب زيادة الوزن وفي نفس الوقت يمكن أن تحدث العديد من الآثار في الجسم عند التوقف عن تناول الخبز.

يعتقد الكثير من الناس أن التوقف عن تناول الخبزْ يساعد في الحفاظ على الصحة والتخلص من الوزن الفائض. وهذا بالطبع اعتقاد خاطئ حيث أن الكربوهيدرات عموماً والخبز خصوصاً من الأطعمة الهامة التي يحتاجها الجسم.

ماذا سيحدث في الجسم عند التوقف عن تناول الخبزْ

تقلب المزاج

تساعد الكربوهيدرات على زيادة مستويات السيروتونين الذي ينظم الحالة المزاجية. وغالبًا ما يشار إليه بهرمون السعادة فكلما طالت مدة وجوده في الدماغ، كان شعورك أفضل.

بالمقابل عندما تكون مستوياته منخفضة ستشعر بتقلبات مزاجية لا تعرف سببها.

خسارة الماء

عندما تتوقف عن تناول الخبزْ ستلاحظ أنك تفقد الوزن بسرعة لكن هذا لا يعني أنك تفقد الدهون، بل الماء.

حيث يتم تخزين الكربوهيدرات في الجسم على شكل جليكوجين، وبمجرد أن يستهلك الجسم الكربوهيدرات المخزنة هناك، ستفقد كميات كبيرة من الماء مثل عصر إسفنجة مليئة بالماء. والتي تفقد ماءها وتبقى الإسفنجة كما هي. وبمجرد أن تبدأ بتناول الخبز والكربوهيدرات بشكل عام ستجد الماء الذي فقدته.

إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة سريعة من تطبيق النظام الغذائي، فأنت بحاجة إلى تقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها بشكل يومي، ويعد الخبز من أهم أنواع الكربوهيدرات التي يتم تناولها بشكل يومي.

اعراض تشبه اعراض الانفلونزا

يؤثر نقص الكربوهيدرات في الجسم أيضًا على مستوى الجلوكوز في الجسم. مما يؤدي إلى ظهور أعراض تشبه أعراض البرد مثل: التعب والضعف الشديد والغثيان والنعاس وآلام الجسم.

الشعور بالتعب والإرهاق

الكربوهيدرات هي المصدر الأساسي للطاقة في الجسم، والخبز الأبيض هو كربوهيدرات سريعة الهضم، وتتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الجسم بسرعة وبالتالي الشعور بالطاقة.

لذلك، فإن تقليل كمية الخبز أو التوقف عن تناوله سيجعلك تشعر بالتعب والمرض. وتميل إلى أن تكون كسولًا وقليل الحركة.

الإكثار من العناصر الغذائية الأخرى

عندما لا تأكل الخبز، سوف تبحث عن بدائل أخرى له مثل: المعكرونة والأرز ، وهما من الأطعمة التي تسبب السمنة أكثر من الخبز.

عادة يفضل خبراء التغذية ادراج الخبزْ في الوجبات اليومية بدلاً من الأرز والمعكرونة وخاصة الخبز المصنوع من الدقيق البني.

بالإضافة إلى ذلك فإن عدم تناول الخبزْ سيجعلك تشعر بالشبع بسرعة، وستبحث عن بدائل أخرى على مدار اليوم للقضاء على الجوع. وقد تلجأ إلى الحلويات التي تضر بصحتك أكثر.

وإذا استبدلت الخبزْ بالبروتين الذي يحتوي على دهون فإنك تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.