عادات سيئة يجب تجنبها عند استخدام الحمام

يعرض لكم موقع تركيا الأن مجموعة عادات سيئة يجب تجنبها عند استخدام الحمام، يدرك الكثير أن العدوى بغض النظر عن نوعها سواء كانت فيروسية أو بكتيرية أو فطرية يمكن أن تنتقل إلى الشخص إذا استخدم مرحاضًا متسخًا، ولكن هناك أخطاء أخرى يرتكبها بعض الأشخاص عند استخدام الحمام وتشكل خطر على الصحة.

حتى الحمام النظيف هو أرض خصبة للبكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تضر بصحة المستخدم.

تتراوح الإصابات بين العقديات، العنقوديات، الإشريكية القولونية، الشيغيلة، فيروس التهاب الكبد A وفيروس البرد الشائع. يمكن أن تسبب الحشرات الكامنة في الزوايا والشقوق في الحمام أيضًا التهابات معوية ومشاكل في الرئة والجلد والتهابات فيروسية.

عادات سيئة يجب تجنبها عند استخدام الحمام

لا تغلق غطاء المرحاض

أظهرت العديد من الدراسات أنه عند سحب المرحاض، تتناثر قطرات الماء الصغيرة في الهواء ويمكن أن تنشر عدة أنواع من العدوى. يمكن أن يصل ارتفاع هذه المياه إلى حوالي 6 أقدام في الهواء فوق المرحاض. من المتوقع أيضًا أن تعيش البكتيريا الموجودة في قطرات الماء في الهواء لفترات طويلة الأمر الذي يزيد من فرص انتقال العدوى.

لا تعلق المناشف في الحمام

يحذر الخبراء من تعليق المناشف في الحمامات. حيث يمكن أن تلتقط المنشفة البكتيريا المعدية المتواجدة في الحمام وتصبح أرضًا خصبة للبكتيريا والعفن والفيروسات والخمائر التي تبدأ في النمو عليها في وقت لاحق.

يمكن أن تسبب المنشفة المتسخة العديد من الأمراض، خاصة الأمراض الفطرية. يوصي الخبراء بوضع المنشفة خارج الحمام للتخلص من مسببات الأمراض المعدية.

لا تضع الهاتف في الحمام

عندما يتم وضع الهاتف الخلوي على منضدة الحمام أو الرف، فإنه يلتقط البكتيريا المعدية ويمكن أن يسبب العديد من الإصابات عند استخدامه لاحقًا. حتى إذا قام الشخص بغسل يديه بشكل متكرر، فعليه تطهير هواتفه لتجنب هذا الخطر. من الأفضل أيضًا عدم إدخال الهاتف إلى الحمام.

قم بغسل الليفة

يجدر بالذكر أن البكتيريا تتكاثر في البيئات الرطبة، لذا فإن الاحتفاظ بالليفة في الحمام بعد استخدامها يتسبب في تكاثر البكتيريا بسبب طبيعة سطحها.

يجب تجنب وضع ليفة أو إسفنجة استحمام في الحمام والحرص على تجفيفها في الشمس قبل استخدامها مرة أخرى.

يوصي الخبراء بتنظيف الليفة بالصابون والماء الفاتر مرة واحدة في الأسبوع، ويمكن استخدام سائل التبييض المخفف لتنظيفها وتعقيمها عن طريق نقعها لمدة 3 دقائق ثم شطفها جيداً.

لا تخزن فرشاة الاسنان في خزانة الحمام

إن ترك فرشاة الأسنان في الخزانة لا يسمح لها بالجفاف بشكل صحي تمامًا، مما يوفر بيئة مواتية لنمو البكتيريا المعدية على فرش الأسنان. ينصح الخبراء بالحفاظ على فرشاة أسنانك منتصبة وبعيدة عن الدش.

لا تشغل مروحة العادم

إحرص على عدم تشغيل المروحة الطرد أو الشفاط بشكل متكرر، لأنها تسحب الرطوبة والبكتيريا من الحمام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.