تعرف على أفضل الطرق لغسل المعاطف والسترات الشتوية

حلَّ فصل الخريف وبدأتِ تفكرين في استبدال ملابسكِ الصيفية بالشتوية. وأثناء هذه العملية قد تشعرين أن بعض الملابس الشتوية تحتاج إلى التنظيف قبل ارتدائها، وهي المهمّة التي تخالطها الكثير من الاجتهادات الخاطئة، كما يقول تقرير متخصص في موقع “بابا ميل”.

فعلى الرغم من أن الخبراء يوصون بتنظيف المعاطف والسترات مرة واحدة في السنة على الأقل، إلا أنكِ قد تشعرين بالحاجة لفعل هذا أكثر من مرة وبالتالي قد يكفلك مبلغا لا يستهان به لو أرسلت الملابس لخدمة التنظيف الجاف.

للتعامل مع هذا الموضوع، يبيّن التقرير المتخصص أن الملابس التي تتطلب تنظيفًا احترافيًا هي معاطف الصوف والجلد المدبوغ والفراء الطبيعي لأن هذه الألياف الطبيعية حساسة جدًا بحيث لا يمكن غسلها في المنزل.

أما بالنسبة للباقي مثل المعاطف الصوفية فيمكنك غسلها بنفسكِ باتباع هذه النصائح:

الملابس البوليستر والصوفية

يتم ارتداؤها في الأيام الأولى من الخريف وغالبا ما تكون مصنوعة من البوليستر. وعليكِ تجنب غسلها في الماء الساخن، حيث يتسبب في إذابة بعض الألياف، وستظهر ثقوب صغيرة فيها بعد عدة غسلات.

لذا اغسليها بماء دافئ وجففيها في مكان بارد متجدد الهواء. وإن احتجت غسل الملابس الصوفية فعليك فعل ذلك بشكل منفصل لتفادي عدم التصاق الوبر في باقي الأقمشة.

المعاطف الجلدية الطبيعية أو الصناعية

قد يكون غسلها امراً صعباً حيث يمكن أن تتقلص او تتمطط عند غمرها بالماء لفترة من الزمن.

لذا يُنصح بغسلها يدويا وينطبق هذا على القفازات الجلدية أو الأحذية والمعاطف، ولا داع لنقع الجلد بالكامل بالماء، بل فقط المسح بقطعة قماش مبللة ببعض المنظفات الخفيفة.

وإن استخدمتِ منظفاً جديدا فالأفضل استخدامه على منطقة غير ظاهرة في الداخل للتأكد أنه لا يتسبب بأي أذى للجلد أو يتلفه.

وفور الانتهاء من التنظيف عليكِ هز المعطف برفق ووضعه على شماعة في مكان جاف حتى يجف تماماً قبل وضعه في الخزانة وهذا في منتهى الأهمية، حيث أن الرطوبة قد تتسبب في العفن وحدوث رائحة كريهة.

وهذا أيضاً ينطبق على المعاطف المصنوعة من الجلد الصناعي، كما يقول ذوو الاختصاص.

المعاطف المنتفخة

هذه المعاطف خفيفة الوزن ودافئة وقابلة للغسل بالغسالة في المنزل. ومن المهم فصل أي زخرفات عليها مع قلب الأكمام من الداخل الى الخارج، على ان تغسل بماء دافئ بمفردها أو تركها لتجف في الهواء أو على أدنى درجة في المجفف

معاطف الفرو الصناعي

الفرو الصناعي مصنوع من ألياف قابلة للغسل لكنها ألطف بكثير من البوليستر العادي ويُنصح بغسلها يدويا بنقعها بالماء الفاتر والتركيز على المناطق.

تزداد شعبية معاطف الفرو الصناعي والفراء الصناعي المزخرف وهي الأكثر تآكلًا أثناء الغسيل، وبالذات في الأكمام والياقة والمناطق المحيطة بالسحاب والجيوب.

وبعد الغسل رجّيها برفق وجففيها في الهواء على شماعة المعاطف. وبعد أن تجف تمامًا بادري بنفش الفراء بأصابعك أو بمشط واسع الأسنان في المناطق التي تبدو متشابكة أو غير متساوية. واحذري تجفيف الفراء الصناعي في مجفف الملابس، حيث إنه حتى الحد الأدنى من الحرارة ستذيب الألياف وتتلف المعطف نهائيا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.