فوائد صحية للقبلات

لا يوجد تعبير عن الحب أصدق وأجمل من القبلات. سواء كانت قبلة على جبين والدتك أو على خد ابنك الصغير، أو قبلة على زوجك أو زوجتك  فإن لها آثارًا إيجابية على كلاكما.

فوائد صحية للقبلات

تهدئة القلق والتوتر

تقلل القبلة من إفراز هرمون التوتر (الكورتيزول) على غرار تأثير التأمل أو اليوجا. كما أن العلاقة الحميمة والقبول الذي نشعر به نتيجة القبلة يساعدان على موازنة الهرمونات في الجسم والشعور بالثقة والحب.

زيادة الشعور بالسعادة

تقلل القبلات من مستوى هرمون الكورتيزو، وتزيد من إفراز هرمون السعادة (السيروتونين) وبالتالي فهي تحفز الطاقة والنشاط وتقلل من الشعور بالاكتئاب بل وتسبب الشعور بالفرح والسعادة والتحرر.

زيادة الحب

تزيد القبلة من إفراز هرمون الحب (الأوكسيتوسين) الذي يقوي العلاقة ويجعلها أعمق وأكثر تعلقًا، وهذا الهرمون يجعل رد الفعل أكثر هدوءًا وراحة.

تخفيف الحساسية

يقلل التقبيل من الحساسية أو ردود الفعل التحسسية وإفراز الأجسام المضادة التي ينتجها الجسم عند التحسس من أمر ما.

خفض معدل ضغط الدم

يخفض التقبيل من ضغط الدم المرتفع حيث ينخفض ​​الضغط على عضلة القلب ويصبح عملها أسهل بشكل مؤقت. لأن الشعيرات الدموية والأوعية الدموية بشكل عام تتوسع.

تقليل آثار الشيخوخة

تزيد القبلة من تدفق الدم إلى البشرة مما يحفز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على شبابها. من ناحية أخرى تتحرك عضلات الوجه كلها وهذا يزيد من مرونتها مما يحافظ على شباب البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد.

القبلة تمرين رياضي خفيف

التقبيل يحرق ما بين 2-6 سعرات حرارية في الدقيقة واعتمادًا على نوع التقبيل يمكن أن يصل إلى 26 سعرًا حراريًا في الدقيقة علاوة على ذلك يستخدم التقبيل 30 عضلة للوجه ويمارسها جيدًا.

القبلات هي تعبير جميل عن الحب ولها آثار صحية ونفسية كثيرة عليك وعلى من تحب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.