أخطاء يرتكبها الرجال عند الزواج.. تعرف عليها

هناك مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها الرجال عند الزواج، والتي يمكن أن تؤدي إلى تهديد علاقتهم مع الشريك أو فسخ عقد الزواج.

الزواج من أنبل العلاقات الإنسانية التي يسعى الكثير من الشباب إلى تحقيقها. يعد الزواج لكل شاب حياة استقرار وراحة وهذه مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها الرجل عند الزواج.

أخطاء يقوم بها الرجال عند الزواج

التخطيط لحفل الزفاف

غالبًا ما يكون التخطيط ليوم الزفاف تجربة ممتعة للعروسين ولكن بعد ذلك بوقت قصير تبدأ الضغوط المتزايدة على المتزوجين حديثًا بسبب المهام التي لا تعد ولا تحصى بما في ذلك التخطيط لحفل الزفاف.

بالإضافة إلى ذلك، تندلع العديد من الخلافات بين المتزوجين حديثًا بسبب اختلاف وجهات نظرهم حول حفل الزفاف ومحاولتهم المستمرة للاختيار بين ما يفضلونه حقًا في حفل زفافهم وما يتوقعه الآخرون منهم مثل: العائلة والأصدقاء.

عدم إظهار التعاطف

التعاطف هو القدرة على التعرف على مشاعر الآخرين ومشاركتها وهو أهم جزء في أي علاقة عاطفية.

إذا أخبرتك زوجتك أنها تشعر وكأنك تتجاهل مشاعرها الآن، فكل ما تريده منك هو أن تعانقها وتشعر بحبك وعاطفتك بدلاً من الحديث باستمرار عن الأشياء والتكاليف المالية للزفاف أو مناقشة الميزانية لحفل الزفاف وشهر العسل.

سيساعدك فهم ما يشعر به الناس على أن تكون أكثر ارتباطًا وتفهم دوافع من حولك ويظهر لزوجك أنك قادر على الفهم والعطاء.

الانفاق المتهور

كثير من الرجال يعطون أنفسهم دور القائد في العلاقة مع الشريك، وهذا أكبر خطأ يمكن أن يقع. لأن العلاقة بين الزوجين تنطوي بالفعل على قيادة مشتركة بين الطرفين.

على سبيل المثال القيام بعمليات شراء كبيرة مثل شراء سيارة دون استشارة زوجتك، ينقل لزوجتك العديد من الرسائل السلبية لأنك تخبرها أنك لا تقدر مشاركتها في القرارات المهمة لحياتك المستقبلية معًا.

إذا كان التفاهم والاتفاق حول كيفية صنع الأموال واستخدامها وادخارها وإنفاقها غير واضح ومتفق عليه في وقت مبكر فقد تواجه مشكلات لاحقًا.

من المهم للزوجين وضع ميزانية واقعية ووضع أهداف مالية مشتركة قصيرة وطويلة المدى لأن الرجال لا يميلون إلى القيام بذلك كثيرًا ومن الأفضل دائمًا اتخاذ هذا النوع من القرارات معًا.

عدم الاستماع جيدًا للشريكة

لا تبحث العديد من النساء عن حلول فورية للمشاكل التي يخبرونك بها. بل يرغبن فقط في أن يُسمع صوتهن ويتم التعاطف معهم.

يميل الرجال إلى البحث عن حلول أو علاج للمشاكل والصعوبات، لكنهم لا يبحثون عنك لحل مشاكلهم. فهم يبحثون فقط عن شخص جيد في الاستماع ومشاركة مخاوفهم.

عندما تقدم الحلول والمشورة فقط فأنت لا تفهم حاجة شريكك للدعم النفسي. وما تريده النساء غالبًا هو التحدث عن أشياء معينة وتريد المشاركة في المناقشة دون اطلاق حكم وحلول.

بعض الأخطاء التي يرتكبها الرجال عندما يتزوجون هي انهم يحاولون أن يكونوا البطل والمنقذ في عينيها. لذا فقط تأكد من إبداء الاهتمام ومشاركة ما تقوله.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.