الامم المتحدة تدعو “ايلون ماسك” بالقضاء على الجوع

طالب مسؤول في الامم المتحده، من اغنى رجل بالعالم، إيلون ماسك، بالتبرع بنسبة صغيره فقط من ثروته، للمساعدة على حل مشكلة الفقر في العالم.

و بدوره رد على مؤسس ورئيس شركة تسلا إيلون ماسك، على تصريحات ديفيد بيسلي، مدير “برنامج الغذاء العالمي” التابع للأمم المتحدة، الذي كرر دعوته في الأسبوع الماضي، بعد تغريدة سابقة على تويتر، يطالب فيها أمثال ماسك من اغنى اغنياء العالم أن “يتدخلوا الآن مرة واحدة بصورة جماعية”.

 

هل تساعد 6 مليارات بالقضاء على الفقر؟

طالب بيسلي ، من ماسك والشريك المؤسس لشركة “أمازون” جيف بيزوس، و خاصةً انهما الرجلان اللذان يتربعان على قمة مؤشر “بلومبرغ بليونيرز”، طالبهم بالتحرك فورا، حيث إن 6 مليارات دولار فقط يمكن أن تنقذ 42 مليون إنسان من الموت جوعاً.

الى ان ماسك لم يتردد، ولكن طالب بيسلي بتقديم اثبات بأن مبلغ 6 مليار قادر على حل مشكلة الفقر والموت من الجوع عالميا، حيث كتب تغريده على حسابه على تويتر قائلا:

” إذا استطاع برنامج الغذاء العالمي، باستخدام قواعد محاسبية شفافة وواضحة، أن يبين بدقة هنا على تويتر كيف تحل 6 مليارات دولار مشكلة الجوع في العالم، فسوف أبيع أسهم تسلا الآن لتحقيق ذلك”.

و يترأس ماسك شركة إنتاج السيارات الكهربائية “تسلا” التي انضمت خلال الأسبوع الماضي إلى حفنة من الشركات التي تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار أمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.