غذاء مهم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب

هل هناك غذاء يفيد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب؟ أعلنت الدكتورة يكاترينا ماركوفا خبيرة التغذية الروسية أن إضافة الفلفل الحلو إلى النظام الغذائي اليومي يؤثر بشكل ايجابي على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

قالت الخبيرة أن “الفلفل الحلو مصدر مهم للفيتامينات مثل A ، E ، B2 ، B5 ، B9 ، PP والعناصر المعدنية مثل الزنك والحديد والبوتاسيوم. وبالطبع هذا الفلفل يحتوي على نسبة عالية من فيتامين С. وللحفاظ على فيتامين С يجب تقطيع الفلفل قبل تناوله مباشرة”.

وأضافت:” كما أن الفلفل الحلو يمد الجسم بالألياف الغذائية، الموجودة بنسبة عالية خاصة في النوع الأحمر منه. الذي تحتوي 100 غرام منه على 2.1 غرام من هذه الألياف”

وتابعت: “يلاحظ تأثير الفلفل الحلو عند إضافته إلى النظام الغذائي للأشخاص الذين لديهم استعداد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وفضل احتواء الفلفل على فيتامين Р وفيتامين С فإنه يساعد على تحسين مرونة جدران الأوعية الدموية”.

وحذرت من أن الفلفل ينتمي إلى عائلة الباذنجانيات، لذلك يمكن أن يسبب حساسية خفية. ويجب على المصابين بأمراض المناعة الذاتية استبعاده من نظامهم الغذائي.

و اختتمت حديثها قائلة :”إذا شعر الشخص بعد تناول الفلفل بأعراض مزعجة مثل الانتفاخ وتكون الغازات أو اضطراب البراز، عليه تناوله مطبوخا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.