اخصائية تكشف عن مشروب يجدد شباب البشرة

أوضحت اخصائية التغذية لودميلا ميكيتوك إن مشروب الكاكاو له خصائص مفيدة متعددة الأوجه، وحذرت من وجود أوجه قصور في هذا المنتج اللذيذ.

وأكدت أنها كانت تتحدث عن الكاكاو السائل الطبيعي وليس المشروب المصنوع من مسحوق سريع الذوبان لأن الأخير “يحتوي على مواد كيميائية وصبغات وفوائده لا تتجاوز 20٪”.

وأضافت الاخصائية: “تركيبة مسحوق الكاكاو غنية بالفيتامينات والمعادن، التي تساعد في تحسين وظيفة العضلات وتساعد المصابين بفقر الدم، وهي توفر كثافة العظام اللازمة للأطفال خلال فترة النمو النشط ولدى الحوامل. ويساعد مشروب الكاكاو كذلك في إزالة الكوليسترول الضار وفي تطهير الكبد، وله تأثير إيجابي على الهرمونات الجنسية. ويضمن هذا المنتج الغذائي انقسام طبيعيا للخلايا ونمو الأنسجة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع السرطان، وتعزز التئام الجروح السريع”.

واستطردت: “ويساعد وجود الفينولات والبروسيانيدينات، في تجدد البشرة لأنها تربط جزيئات الكولاجين وتوفر مرونة جلد الإنسان. ويحمي الميلانين، الجلد من أضرار أشعة الشمس ويساعد النياسين (حمض النيكوتينيك) في تحسين حالة الشعر. وأثبت العلماء الإسبان فوائد الكاكاو في كبح تليف الكبد”.

وأضافت أن الكاكاو – مشروب عالي السعرات الحرارية خاصة إذا أضفنا إليه الحليب والسكر. لذلك من الأفضل شرب الكاكاو في فترة الصباح الباكر.

في الصباح يكون إيقاع العمليات البيولوجية أكثر كثافة ونشاطًا وتحدث عملية تكسير وتحويل البروتينات والدهون والكربوهيدرات إلى طاقة بسرعة أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.