ما هي المسافة التي لا تضر فيها شاشة الكمبيوتر بالبصر؟

قال دكتور العيون سيرغي خومياكوف، إن الأشخاص الروسيين يقضون 6 إلى 7 ساعات في اليوم أمام شاشة الكمبيوتر.

وتابع قوله: “حتى لا يتضرر البصر، يجب الجلوس خلال ذلك على بعد 50-60 سم من الشاشة.

وأضاف: “ضع شاشة الكمبيوتر أمامك مباشرة. ويجب أن تكون الحافة العلوية للشاشة على نفس مستوى خط الرؤية لديك. ويجب أن تكون المسافة من العين إلى الشاشة حوالي 50-60 سم. وإذا كنت تستخدم الحاسوب المحمول “لاب توب”، أو الحاسوب اللوحي مع شاشة بقطر 10-12 بوصة، فإن المسافة يجب أن تكون مماثلة للمسافة بين المسافة من الكوع إلى الإبهام، أو بمتوسط ​​40-45 سم”.

وأشار إلى أنه في السنوات الأخيرة تم اعطاء الكثير من الاهتمام ليس للمستوى القياسي للإضاءة، ولكن للتكوين الطيفي للضوء.

واستطرد: “لقد تطور جهاز الرؤية لدينا في ظروف الطيف الطبيعي للضوء الأبيض، والذي يتكون بعد مرور ضوء الشمس عبر الغلاف الجوي. وبالتالي، فإن مصادر الضوء الأكثر راحة هي الأكثر قربا في طيفها إلى التدفق الضوئي للطيف الطبيعي.

طرق حماية العين من شاشة الكمبيوتر

تقليل الوقت الذي نقضيه في النظر إلى الشاشات.

أخذ فترات راحة قصيرة متكررة بحيث تنظر بعيدًا عن الشاشة وتنظر إلى نقطة ما قدر الإمكان. كان الأمر أشبه بالوقوف من مقعدك والذهاب إلى النافذة والنظر إلى الأفق البعيد. يجب أن يحدث هذا مرة كل 20 دقيقة.

الوضع الصحيح لشاشة الكمبيوتر أي يجب أن تكون الحافة العلوية لشاشة الكمبيوتر أقل من مستوى العين بخمسة إلى عشرة سنتيمترات. يجب أن تكون العينان على بعد ما يقرب من 2 إلى 3 بوصات من الشاشة.

يجب وضع المكيف والمروحة في مكان بعيد عن العينين حتى لا يأتي التيار الذي يرسله إلينا مباشرة.

تطبيقاً لمبدأ: “وداوه بالتي كانت هي الداء” يوجد تطبيق إلكتروني يستطيع الشخص من خلاله اختبار ما إذا كان يعاني من الإجهاد والتعب. يختبر هذا التطبيق المدة التي تستغرقها العين لرؤية كائن بعيد بدقة عالية، ثم ترى الشاشة بدقة عالية والعكس صحيح.

النظر إلى الأفق البعيد مهم للغاية لأنه يعكس بشكل كامل القوة الحقيقية لأعيننا. لذلك يجب مراجعتها باستمرار كلما أمكن ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.