فوائد المشي في الصباح عديدة وأهمها خسارة الوزن!

قد لا يكون المشي التمرين الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند الاستيقاظ في الصباح، فمعظم الناس لا يعتبرونه تمرينًا رياضيًا، ولكنه بالفعل أحد أكثر التمارين المفيدة للجسم، كما أن المشي يساعد أيضًا في حرق الكثير من السعرات الحرارية دون بذل مجهود إضافي مثل الأنشطة والتمارين الأخرى، اليك الفوائد المختلفة التي تدفعك لبدء المَشي في صباح اليوم التالي.

فوائد المَشي في الصباح

زيادة مستويات الطاقة

المَشي من التمارين التي لا تتعبك اذا تم ممارستها في وقت مبكر كما أن المشي يرفع مستويات الطاقة في الجسم لأن الجسم في حركة مستمرة ويحتاج إلى طاقة ثابتة. تنتج الخلايا بعد ذلك طاقة أكثر من المعتاد، مما يحسن مستويات الصحة العامة والطاقة في الجسم هذا يعني المشي في الحديقة أو خارج منزلك لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل. وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن صعود الدرج لمدة 10 دقائق يمنحك طاقة أكثر من فنجان قهوة يحتوي على الكافيين.

تحسين الحالة المزاجية

إن ممارسة التمارين الرياضية باستمرار والقيام بنفس الروتين يمكن أن يضعك في حالة من الاكتئاب، لذا فإليك دور المَشي الصباحي في تحسين صحتك ومزاجك حيث أن المشي يحرك جميع الوظائف والأعضاء الرئيسية في الجسم. وبالتالي ينتج الجسم المزيد من الهرمونات التي تحسن مزاجك الإيجابي.

خسارة الوزن

المشي لمدة 30 دقيقة في الصباح يحرق حوالي 400 سعرة حرارية. كما يعتمد على سرعة المَشي وصحة كل شخص. المَشي في الصباح مفيد أكثر لأن معدتك فارغة ويستخدم الجسم الدهون المخزنة للحصول على الطاقة ولتعزيز هذه العملية يمكنك أيضًا إضافة تمارين شاقة لزيادة فقدان الوزن.

بناء العضلات

يشغل المشي جميع العضلات الرئيسية في الجسم ويجعلها أكثر كفاءة. كما أنه يقوي عضلات أجزاء مختلفة من الجسم. تتأثر عضلات الساق خصوصا بهذا التغيير الإيجابي لجعلها أكثر كفاءة ويمكنك المشي بخطى سريعة أو اختيار صعود السلالم.

الوقاية من الامراض المختلفة

يحسن المَشي في الصباح من صحة جهازك المناعي ومن قدرتك على التحمل، مما يمنع الأمراض الفيروسية والالتهابات البكتيرية المختلفة.

وفقًا لدراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة يمكنك تقليل خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب بنسبة 19٪ إذا بدأت المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا.

تحسين جودة النوم

يحسن المَشي في الصباح جودة نوم الشخص. قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء لكنه صحيح.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 من قبل المعهد الوطني لعلم وظائف الأعضاء فإن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يجدون أنه من الأفضل النوم بعد المَشي في الصباح، والأشخاص الذين يفعلون ذلك واجهوا صعوبة في النوم ولاحظوا تحسنًا في الأرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.