طعام شائع يجب تناوله يومياً لتقليل خطر الإصابة بالخرف

أوضحت الدراسات و الأبحاث كيف يمكن لنظامك الغذائي ونمط حياتك أن يساعدا في منع تطور الخرف، ما هي الأطعمة التي ينبغي أن تتناولها 3 مرات يوميا لتقليل مخاطر الإصابة بالخرف؟

في حين أنه لا يوجد علاج للخَرف، قالت جمعية الزهايمر إن تأخير ظهور المرض لمدة 5 سنوات فقط يمكن أن يقلل عدد الوفيات المتعلقة به إلى النصف.

وجدت الأبحاث أن الحمية الغذائية الغير صحية وخيارات نمط الحياة يمكن أن تعرضك بشكل كبير للاصابة بالخرف، لذلك قد يكون الوقت قد حان لبدء حمية غذائية صديقة للخرف.

يرجع الفضل في تأخير بداية تدهور الدماغ الى نظام “مايند” الغذائي. حيث يجمع هذا النظام بين نهجين ألا وهما حمية البحر الأبيض المتوسط ​​ونهج النظام الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم. ويركز على تناول الاغذية الطبيعية غير المصنعة والمصادر الصحية للدهون مع التقليل من تناول الملح.

وفقًا لنظام ماينَد الغذائي، ينبغي تناول الحبوب الكاملة 3 مرات في اليوم: مصدر واحد على الأقل من الحبوب الكاملة مع كل وجبة.

على عكس الحبوب المكررة تعتبر الحبوب الكاملة صحية وبالتالي فهي غنية بالعناصر الغذائية.

تحتوي الحبوب الكاملة على عناصر غذائية مختلفة، ولكن الحبوب الكاملة بصورة عامة تتضمن نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية والمعادن والدهون الصحية للقلب.

وفقَا لنظام مايند الغذائي يجب تناول الحبوب الكاملة 3 مرات في اليوم.

كما يدعو هذا النظَام إلى تناول الكثير من الخضروات واللحوم الخالية من الدهون والأسماك البحرية وزيت الزيتون.

بالإضافة إلى أهميتها في نظام غذائي مناسب للأشخاص المصابين بالخرف، ترتبط الحبوب الكاملة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني و البدانة.

أنواع الحبوب الكاملة التي يمكن تناولها:

القمح الكامل بما في ذلك الحنطة والقمح الصلب.

• الأرز البني والأرز البري.

• الشعير.

• الشوفان.

• الحنطة السوداء.

• الكينوا.

• الفريكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.