ميرال أكشنار تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا

تصدر هاشتاق ميرال أكشنار مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا

وفي التفاصيل اطلق مغردون هاشتاق #MeralAkşenar ميرال أكشنار

بعد تصريح رئيسة الحزب الجيد ميرال أكشنار حول الحادث الأخير الذي حصل مع نائب الحزب لطفي ترككان قائلة:”لقد عشنا حادثاً مؤسفاً نتيجة لعملية استفزازية مخططة قام بها حزب العدالة والتنمية، نعم لقد أخطأ السيد لطفي وكان يجب أن يتمالك أعصابه” وأضافت: ” بينت لنا هذه الحادثة أن حساسية حزب العدالة والتنمية تجاه شتم النساء قليلة جداً ومُخزية” فانتشر الهاشتاغ بين مؤيد ومعارض لكلامها.

يذكر ان نائب برلماني من حزب الجيد، قد شتم يوم الأحد، مواطنًا تركيًا من ذوي الشهداء ما أثار ردود فعل واسعة وغاضبة ضده .

وقالت وسائل إعلام، وفق ترجمة تركيا الآن، أن النائب البرلماني عن حزب الجيد التركي المعارض ، لطفو توركان، شتم تركيًا من ذوي الشهداء خلال جولة في مدينة بينغول .

وأضافت أن المئات من المواطنين الغاضبين تجمعوا عن مدخل مقر الحزب مطالبين بإقالة النائب لطفو توركان ما دفعه لتقديم استقالته من رئاسة مجموعة الحزب في البرلمان، دون أن يستقيل من عضوية البرلمان عن الحزب.

وعلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على “الفضيحة”، معتبرًا استقالته من المنصب في الحزب ليست مخرجًا لما قام به .

 

فيما اطلق مغردون هاشتاق “#10kasım + Atam  10 نوفمبر + أتاتورك” بمناسبة ذكرى وفاة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية في العاشر من نوفمبر، معتبرينه جد الأتراك الذي حافظ على حدود الوطن وحارب لأجل استقلاله، مشاركين صورا له ولأبرز الأقوال المأثورة عنه.

وتوفي مؤسس الجمهورية التركية أتاتورك، عند تمام الساعة 09:05 صباحا في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 1938، عن عمر ناهز 57 عاما.

 

فيما احتفل اخرون بإعلان وزير الدفاع التركي إسماعيل ديمير . بتوقيع قرار بدء إنشاء الدبابات الحربية بدون سائق٬ عبر هاشتاق “#İnsansız Kara Araçları المركبات المسيرة عن بعد”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.