نصائح للوقاية من نزلات البرد مع تقلبات الطقس

تعد زيادة الإصابة بنزلات البرد أمرًا شائعًا في هذا الوقت من العام بسبب تقلبات الطقس، مما يجعل القيام بالأعمال اليومية لدينا أمر مزعج جداً، لذا فمن الأفضل الوقاية منها وإليك بعض النصائح لتجنب نزلات البرد هذا الشتاء والحفاظ على لياقتك ونشاطك.

اغسل يديك باستمرار

علمنا تفشي كورونا درسًا مهمًا وهو غسل يديك جيدًا قبل الأكل وعدم لمس وجهك لتقليل خطر الإصابة بعدوى كورونا.

تناول طعام صحي

سيساعدك تناول نظام غذائي صحي ومتوازن خلال الموسم في الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية والحفاظ على لياقتك. انتبه جيدًا إلى تناولك للزنك وفيتامين د. فهما يساعدان في بناء المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة ليست ضرورية فقط لفقدان الوزن أو بناء العضلات بل إنها تساعد أيضًا في بناء المناعة والوقاية من نزلات البرد، وتظهر الدراسات أن التمارين تساعد الخلايا المناعية على السفر بشكل أسرع في جميع أنحاء الجسم لأنها تحسن الدورة الدموية.

الترطيب الدائم

في الشتاء بشكل عام ينخفض ​​مستوى الاستهلاك اليومي للمياه بسبب البرد، لأننا لا نشعر بالعطش ولا نشرب الكثير من الماء، لذلك نحتاج إلى شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء في اليوم.

الحصول على قسط كاف من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم ضروري لمحاربة ومنع نزلات البرد، والأرق أو قلة النوم يجعل من الصعب على الجسم محاربة الفيروسات والالتهابات، وعندما ننام جيدًا تنتج أجسامنا وتطلق السيتوكينات وهي أنواع من البروتينات التي تستهدف العدوى. والالتهابات.

تأكد من حصولك على 7-8 ساعات من النوم يوميًا للحفاظ على نشاط جهاز المناعة لديك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.