أطعمة تخفف من آثار التدخين

أطعمة تخفف من آثار التدخين.. يموت حوالي 480 ألف مدخن كل عام في الولايات المتحدة من بين 36.5 مليون مدخن بالغ، ووفقًا للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها. خلص فريق من العلماء في المركز إلى أن الأطعمة الغنية بالطماطم تعيد وظيفة الرئة بين المدخنين. وتبطء انخفاض وظائف الرئة عند البالغين.

وجدت الدراسة الحالية أن الاستهلاك المنتظم للطماطم أدى إلى إبطاء تدهور وظائف الكلى لدى المدخنين السابقين خلال فترة 10 سنوات ومقارنة بالبالغين الذين يتناولوا أقل من حصة واحدة من الطماطم يوميًاelfann.com/news/show/1201019/أطعمة-تخفف-آثار-التدخين فإن الذين تناولوا  3 أجزاء من الفاكهة أو أكثر من حبتين من البندورة لا يعانون من انخفاض في وظائف الرئة.

تشير هذه النتيجة إلى أنه قد تكون هناك مكونات معينة في الطماطم الطازجة والتفاح. تساعد في إصلاح تلف الرئة الناجم عن التدخين.

أظهرت الأبحاث السابقة أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات. يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن لدى المدخنين الحاليين والسابقين.

في كل عام يسعى حوالي 55.4٪ من جميع المدخنين البالغين إلى الإقلاع عن هذه العادة المدمرة لتقليل المخاطر الصحية بشكل كبير بما في ذلك أمراض الرئة. مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرئة وكذلك الوفاة المبكرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.