أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيتها.. تعرف عليها

من المقبول استهلاك المنتج بعد تاريخ انتهاء صلاحيتو طالما تم مراعاة الاحتياطات المناسبة لظروف التخزين. فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي يمكن تناولها بعد تاريخ انتهاء الصلاحية:

البيض

يمكن أن يستمر البيض المخزن بشكل صحيح في الثلاجة من ثلاثة إلى خمسة أسابيع. هذا لا يعني أنه بعد هذه الفترة لا يمكن أكل البيض المتبقي. أفضل طريقة لمعرفة صلاحيته هي كسر البيض والتأكد من لونه ورائحته.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني صالحة لمدة 2-3 أشهر وستة إلى تسعة أشهر في الثلاجة، لكنها يمكن أن تدوم لفترة أطول إذا كانت طبيعية 100٪ ، وبعد انتهاء صلاحيتها لن تتعفن، لكن نكهتها ستتغير.

الرقائق والمقرمشات

سيدوم كيس رقائق البطاطس لمدة تصل إلى شهر بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، وفي هذه الحالة لن يكون تناولها ضارًا لكن من المحتمل أن تفقد قوامها المقرمش، ويمكن أن تستمر البسكويت والمعجنات لمدة تصل إلى 3 أشهر بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها .

الكيك

يمكن أن تدوم عبوات خليط الكيك لفترة طويلة حتى بعد فتحها ويمكن استخدامها حتى بعد 5 أشهر، إذا تم تخزينها بشكل صحيح في بيئة باردة وجافة.

العسل

العسل الصافي لا يفسد سواء تم تخزينه بشكل صحيح أم لا وهو المنتج الوحيد الذي تمت إضافة تواريخ انتهاء الصلاحية فقط حتى تتمكن الشركات من الاستمرار في بيع عبوات جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.