بايدن يفرض قيوداً جديدة لمواجهة أوميكرون

فرض الرئيس الأمريكي جو بايدن قيودًا على السفر إلى دول جنوب إفريقيا وانضم إلى الجهود الدولية. لإبطاء انتشار سلالة جديدة سريعة الانتشار من Covid-19 تسمى Omicron، والتي أثارت اضطرابات في الأسواق العالمية.

وقال بايدن في بيان إن إدارته ستفرض قيودًا على السفر على جنوب إفريقيا وسبع دول أخرى. اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل “كإجراء احترازي إلى أن نحصل على مزيد من المعلومات” حول سلالة أوميكرون.

في غضون ذلك، نصحت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ووزارة الخارجية الأمريكية أمس بعدم السفر إلى 8 دول في جنوب إفريقيا. بعد أن أعلن البيت الأبيض قيودًا جديدة على السفر لمواجهة السلالة الجديدة من فيروس كوفيد -19.

رفعت المراكز توصيات السفر الخاصة بهم إلى “المستوى الرابع: مرتفع جدًا” لجنوب إفريقيالجنوب أفريقيا وزيمبابوي وناميبيا وموزامبيق ومالاوي وليسوتو وإسواتيني وبوتسوانا. بينما أصدرت وزارة الخارجية توجيهات موازية بشأن “عدم السفر”.

وخفضت المراكز تحذير السفر لجنوب إفريقيا المرتبط بـ Covid-19 إلى “المستوى الأول: منخفض”.

يقول مسؤولو الإدارة إن القيود لا تنطبق على المواطنين الأمريكيين والمقيمين القانونيين المقيمين إقامة دائمة. لكن يجب عليهم إظهار اختبار فيروس كورونا سلبيًا قبل السفر إلى الولايات المتحدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.