فوائد السفرجل السحرية للجنس

السفرجل غني بالعناصر الغذائية حيث يحتوي على الألياف والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ب بالإضافة إلى المعادن الأساسية مثل النحاس والحديد كما أنه منخفض السعرات الحرارية.

فوائد السفرجل السحرية للجنس

إحدى الوصفات التقليدية الموصوفة للمشاكل الجنسية هي السفرجل وهو مثير للشهوة الجنسية. كما أنه من المنشطات الجنسية التي تحسن الرغبة الجنسية.

أشارت الدراسات إلى أن ماء السَفرجل ومستخلص الكحول يزيد من النشاط الجنسي. تُعزى فوائد وإمكانات السفرجل كمنشط جنسي إلى حقيقة المستقلبات الثانوية الموجودة في المستخلص مثل: مركبات الفلافونويد. والجليكوزيدات والعفص، والمركبات الفينولية.

يتسبب مستخلص السفرجل أيضًا في حدوث تغيير في مستوى النواقل العصبية أو نشاطها على المستوى الخلوي والذي يمكن أن يغير السلوك الجنسي، حيث توجد علاقة وثيقة جدًا بين الدوبامين و 5 هيدروكسي تريبتامين والسلوك الجنسي ومن المعروف أن الأدوية المنشطة ومضادات الاكتئاب تؤثر على الرغبة الجنسية والانتصاب والقذف والنشوة الجنسية.

الدوبامين هو أحد أكثر الناقلات العصبية المركزية التي تم دراستها والتي تشارك في السيطرة على السلوك الجنسي. وقد أظهرت معظم الدراسات أن الأدوية التي تزيد من انتقال الدوبامين تعمل على تحسين السلوك الجنسي للذكور. والأدوية التي تقلل من انتقال الدوبامين تزيد من سوء السلوك الجنسي عند الذكور.

يمكن أيضًا تفسير تأثير السفرجل على النشاط الجنسي من خلال حقيقة أنه يحتوي على قدرة مضادة للأكسدة يمكن أن تحمي الخلايا العصبية الدوبامينية، ولا سيما الخلايا العصبية السيروتونينية والأدرينالية من الإجهاد التأكسدي. وبالتالي زيادة السلوك الجنسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.