تحذيرات من عاصفة رياح قوية في 52 مدينة تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الإثنين، من عاصفة رياح قوية وأمطار غزيرة في 52 مدينة تركية .

 

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن الأرصاد الجوية اصدرت تحذير برتقالي لـ17 مدينة برياح قوية في مدينة إزمير، ومانيسا، وأوشاك، وكوتاهيا، وباليكسير، وكاناكالي، وبورصة، وبيلجيك، وبولو، ودوزجي، وسكاريا، وكوجالي، ويالوفا، وإسطنبول، وتكيرداغ، وأدرنة، وكيركلاريلي .

 

وتحذير أصفر لـ35 مدينة تركية هي أيدين، وموغلا، وأنطاليا، وبوردور، ودنيزلي، وأفيون قره حصار، وإسبرطة، وقونية، وكرمان، ونيغده، وأكساراي، وأنقرة، وإسكيشهير، وكيركالي، وكيرشهير، ونوشهر، وقيصري، وجانكيرى، وكوروم، وياسوزغات، وكارامان بارتين، وكاستامونو، وسينوب، وسامسون، وأوردو، وغيرسون، وطرابزون، وجوموشان، وبايبورت، وريري .

 

تحذير من العاصفة بالرقم 52

 

وأضافت أن رياح على شكل عاصفة قوية ستضرب بحر إيجه والمناطق الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والبحر الأسود ومرمرة .

 

وتابعت أنه من المتوقع هبوب رياح قوية  على شكل عواصف من الاتجاه الجنوبي والجنوب الغربي في مناطق البحر الأسود .

 

وأشارت أنه  من المتوقع أن تهب رياح من الاتجاهي الجنوب والجنوب الغربي على شكل عاصفة قوية وكاملة في اسطنبول، أدرنة، كيركلاريلي، تيكيرداغ، قوجا ساكاريا ويالوفا من الساعات الأولى من صباح اليوم  .

 

من المتوقع هبوب عاصفة من 6 إلى 8 من الاتجاهين الجنوبي والجنوب الغربي في منطقة غرب البحر الأسود، وعاصفة من 6 إلى 8 من الاتجاهين الجنوبي والجنوب الغربي في مرمرة وشمال بحر إيجة، وعاصفة من 6 إلى 8 عواصف من الاتجاهين الجنوبي والجنوب الشرقي جنوب بحر إيجة .

 

المصدر/ تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.