تسألون لماذا أردوغان؟.. هاشتاق يجتاح مواقع التواصل في تركيا

شارك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا خلال الساعات الاخيرة عدة هاشتاقات نشاركمم في هذه المقالة بابرزها

جاء في الهاشتاق الاول #Fırtına + #SiparişVerme ” العاصفة + لا تطلب توصيل للمنزل”

شارك الناشطون تحت هذا الهاشتاغ فيدوهات للعاصفة التي ضربت عدة مدن تركية أهمها إسطنبول مُخلفة أضرارا جسيمة، ودعوة للجميع بأن لا يقوموا بطلبات من تطبيقات التوصيل خوفاً على حياة العمال خاصة بعد انتشار حوادث الدرجات النارية في أنحاء المدينة.

وبدأ الهاشتاغ بعدما شارك شخص من عمال التوصيل مقطع فيديو يقول فيه:” انظروا إلى حالنا أُخاطر بحياتي لأجل توصيل حاجيات ليست ضرورية الآن، لا أريد أن أموت في الطريق”.

الجدير بالذكر أن والي إسطنبول أصدر قرارا بمنع الدراجات النارية حتى الساعة 6 مساء من يوم الثلاثاء بعد التفاعل الكبير مع الهاشتاغ.

ولقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 44 آخرين نتيجة العاصفة التي تضرب عدة مدن تركية .

وبحسب متابعة تركيا الان، 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 44 آخرين بينهم أطفال ونساء بسبب العاصفة القوية التي تضرب بعض المدن التركية .

وحذرت إدارة الكوارث التركية في رسالة عاجلة المواطنين قائلة : “نطلب من مواطنينا التفضل بعدم الخروج إلا للضرورة لتلافي أي آثار غير مرغوب فيها” .

 

وجاء في هاشتاق اخر NEDEN Mİ ERDOĞAN  تسألون لماذا أردوغان؟

وهي حملة واسعة يقوم بها مؤيدو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مشاركين أهم إنجازاته التي قام بها لتحسين الخدمات الحكومية والنهوض بالدولة ومؤسساتها.

اما الهاشتاق الاخير وهو #OrduSendenUtanıyor أوردو تخجل منك

حيث اعترض الناشطون تحت هذا الهاشتاغ على فتوى صدرت من رئاسة الشؤون الدينية التركية تقول فيها: ” يحل لابنة الزوجة من رجل أجنبي، الزواج من والد الزوج الجديد (الجد)”.
واعترض المغردون على نشر هذه الفتوى بوصفها غير ضرورية متسائلين عن السبب الذي يدفع رجلا مسنا للزواج من فتاة تصغره بالعمر وهو من قام بتربيتها، واعتبروا هذه الفتوى تشجيعا لزواج القاصرات.

أما فيما يخص مدينة أوردو فهي مسقط رأس رئيس الشؤون الدينية علي أرباش وقد بدأ الهاشتاغ بسبب اتهامات بتوظيفه أحد أقاربه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.