الدفاع التركية تزف البشرى: الإرهاب بات عاجزًا عن التحرُّك داخل البلاد

أكدت وزارة الدفاع التركية أن  الإرهاب بات عاجزًا عن التحرّك داخل البلاد، كاشفة عن العدد الإجمالي لعدد الإرهابيين الذين حيدتهم القوات التركية.

وقال الوزير خلوصي أكار إن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم على يد القوات التركية منذ مطلع العام الحالي، بلغ ألفين و631 إرهابيا.

اقرأ أيضا/ تحييد الزعيم الإقليمي لـ”بي كا كا” الإرهابية جنوبي تركيا

وأضاف الوزير خلال تفقده الوحدات العسكرية العاملة في ولاية باطمان جنوب شرقي البلاد، برفقة قادة القوات التركية أن بات غير قادر عن الحركة والقيام بأنشطة إرهابية داخل تركيا.

وأوضح أكار أن تنظيم “بي كا كا” الإرهاب اندثر داخل البلاد نتيجة إصرار القوات المسلحة التركية وعزمها على ملاحقة العناصر الإرهابية.

وأكد الوزير أن بلاده تمر بمرحلة حساسة للغاية نظرا لموقعها الجغرافي والأوضاع المتردية في البلدان المحيطة بها، مشيرًا إلى أنه نظرا لموقعنا الجغرافي الاستراتيجي، لا يمكننا أن نظل منعزلين عن تطورات الأحداث التي تجري في منطقتنا والبلدان المحيطة بنا”.

وشدد على أن القوات التركية تتخذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون تأثر تركيا سلبا من انعكاسات حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية التركية، عن تحييد أحد قياديي  “بي كا كا” الإرهابية، والذي يعرف بالزعيم الإقليمي للمنظمة خلال عملية أمنية جنوب شرقي البلاد.

وقالت الداخلية التركية، في بيان، أنها حيدت الإرهابي فرحات تونتش الملقّب بـ “روبار”،  أحد قياديي منظمة بي كا كا” الإرهابية لما يعرف بإقليم “غاب ـ رها” .

وأضافت أنه تم تحيده في عملية مشتركة جاءت بعد متابعة طويلة، وبالتعاون مع فرق الأمن، والاستخبارات والقوات الخاصة في ولاية شانلي أورفة .

وقالت أن الإرهابي رفض الاستسلام للقوات الأمنية، ما أدى إلى تحييده .

في حين تابعت أن العملية جرت خلال مداهمة لمكان الذي كان يختبئ فيه تونتش، بقضاء بوزوفا في شانلي أورفة .

اقرأ أيضا/ أردوغان من منظمة التعاون الاقتصادي: يجب أن نتعاون لمكافحة هؤلاء الإرهابيين

وأشارت أنه تم العثور في المكان الذي كان يختبئ فيه الإرهابي، على مسدس، وقنبلتين يدويتين، ومنظار حراري، فضلاً عن وثائق ذات صلة بالمنظمة الإرهابية .

وقال وزير الداخلية التركي في رسالة معربًا عن شكره لمديرية أمن شانلي أورفة، إزاء نجاحها في العملية المذكورة .

وفي وقت سابق قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: «لا مكان لسياسة تقوم على الإرهاب في مستقبل تركيا أو منطقتنا».

جاءت كلمته أثناء حضوره فعاليات برنامج المجتمع المدني في مدينة سيرت التركية.

واضاف: «مع تزايد الهزائم التي يعيشها التنظيم الإرهابي، من يدري؟.. أي نوع من النذالة سيظهر؟ مع مرور الوقت، سيتبين بشكل أوضح أن المنظمة الانفصالية هي قطيع من القتلة الذين يتعاقدون مع الإمبرياليين بمخططات قذرة لبلدنا. لا مكان للإرهاب وسياسة قائمة على قنديل “حزب العمال الكردستاني” في مستقبل تركيا ولا منطقتنا».

كما استطرد: «نحن نعزز علاقاتنا مع جميع شرائح مجتمعنا. في هذا البلد، هناك عقلية تقول إن 52% من المواطنين الذين انتخبوني رئيسًا، هم من غير المواطنين. أترك تلك العقلية لشعبنا. طالما نحافظ على تضامننا قويًا، فلا أحد يستطيع أن يفرق بيننا، ولا يمكن لأحد أن يفصل بيننا».

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت تحييد 831 إرهابيا في غضون 7 أشهر في إطار عمليات المخلب ضد منظمة “بي كا كا” شمالي العراق .

وقالت الدفاع التركية، في بيان، أنها تحييد 831 إرهابيا في غضون 7 أشهر في إطار عمليات المخلب ضد منظمة “بي كا كا” ردًا على اعمالها الإرهابية .

وأطلقت تركيا في 23 أبريل/نيسان 2021، عمليتي مخلب “البرق” و”الصاعقة” بشكل متزامن ضد إرهابيي “بي كا كا” في مناطق “متينا” و”أفشين-باسيان”، شمالي العراق.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.